نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-01-2020

02.كانون2.2020
أطفال بريف حلب
أطفال بريف حلب

حلب::
شن مجهولون هجوما مسلحا على أحد حواجز لواء المعتصم بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد أربع عناصر.

سقط جريحان جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارة داخل مدينة جرابلس بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على بلدة بابولين ومحيط بلدة التح، في حين تعرضت مدينة معرة النعمان وبلدات الدير الشرقي وكفرعويد وسفوهن وتلمنس وعين قريع لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في عين قريع، بينما تعرضت بلدة بداما بريف جسرالشغور لقصف بصاروخ "باليستي".

نفذت هيئة تحرير الشام عمليتين استشهاديتين استهدفت مواقع قوات الأسد غربي بلدة التح بالريف الجنوبي، وشنت فصائل الثوار هجوما على المنطقة، وتمكنت خلاله من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، بالإضافة لتدمير دبابتين من طراز "تي 72 و تي 92" وعربتي "بي أم بي" وسيارة زيل عسكرية ومدفع عيار 23.


اللاذقية::
شنت فصائل الثوار هجوما على مواقع قوات الأسد على محور تلة الملك بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى.


درعا::
استشهد رجل مدني وأصيب ابنه بجروح جراء انفجار مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على حي الكرك بمدينة درعا، أثناء قيامه بجمع الحطب.


ديرالزور::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدعم من قوات ومروحيات التحالف الدولي ثمانية مدنيين، خلال مداهمة حي الخباصبة في مدينة الشحيل بالريف الشرقي.

قامت قوات الأسد المتمركزة في قرية البغيلية باستهداف قرية شقرا بالريف الغربي بقذيفة هاون، دون وقوع أية إصابات.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في بلدة بقرص بالريف الشرقي.


الرقة::
شهدت مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي والواقعة ضمن مناطق عملية نبع السلام، توترا شديد وذلك بعد مقتل أحد المدنيين على يد عناصر من الجيش الوطني السوري يوم أمس، حيث قام عددا من المدنيين الغاضبين بإحراق الإطارات وقطع الطرقات في المدينة، تنديدا بما قام به عناصر من فيلق المجد التابع للجيش الوطني السوري.


الحسكة::
اعتقلت "قسد" شاباً بحجة تصوير مقراتها العسكرية في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

توفي طفل بسبب البرد ونقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

الأكثر قراءة