نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-03-2020
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-03-2020
● النشرات الساعية ٥ مارس ٢٠٢٠

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-03-2020

غارات إسرائيلية ::
شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت مواقع لقوات الأسد وميلشيات إيران في محيط مدينة حمص يعتقد أنها استهدفت مطاري الضبعة والشعيرات، كما طال القصف أيضا مواقع في القنيطرة، قالت قوات الأسد إنها تصدت للهجوم عبر الدفاعات الجوية.


حلب::
أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية جديدة في بلدة كفرناصح بالريف الغربي.

تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرة استطلاع إيرانية في سماء ريف حلب الغربي.

انفجرت دراجة نارية في مدينة جندريس بريف عفرين شمال حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدينة معرة مصرين، ما أدى لوقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها 16 شهيدا وعدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما أغارت الطائرات أيضا على بلدات إحسم والبارة وكنصفرة وسفوهن وشنان وبينين والرامي والبارة وكفرعويد.

تعرضت مواقع قوات الأسد وحلفائه بمدينة سراقب وريفها لقصف مدفعي عنيف من قواعد تمركز القوات التركية، كما دمرت الطائرات التركية المسيرة مدفع "130مم" بمحيط المدينة، واستهدفت المسيرات التركية مجموعة من قوات الأسد على محور كفرنبل، وأوقعت قتلى وجرحى.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة على محور كوكبة بجبل الزاوية بعد استهدافها بصاروخ "م.د"، واستهدفت مواقع قوات الأسد في قريتي داديخ وكفربطيخ بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.

أعلن الرئيسان الروسي بوتين والتركي أردوغان، التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار على خط التماس شمال غرب سوريا، ابتداءً من منتصف الليل، في وقت لم يتضمن الاتفاق أي انسحاب لقوات الأسد من المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة قسطون بالريف الغربي، وتعرضت المدينة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور الحدادة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وأوقعت عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ