نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-12-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-12-2017
● النشرات الساعية ٨ ديسمبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-12-2017

دمشق وريفها::
حاول مجهولون اغتيال القائد العام لكتائب أكناف بيت المقدس "أبو أحمد المشير" عبر زرع عبوتين ناسفتين معدتان للتفجير عن بعد، أسفل سيارته، حيث انفجرت واحدة منهما، ما أدى لحدوث أضرار مادية دون وقوع أي شهداء.

قال اتحاد ثوار جبل الشيخ أن مستودع تابع لقوات الأسد انفجر في بلدة المقروصة، حيث سمعت أصوات انفجارات متتالية، ولم يتم معرفة أسباب التفجير.

تعرضت مدينتي حرستا وعربين وبلدة عين ترما وحي جوبر بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، فيما تعرضت مدينة سقبا لقصف بالرشاشات الثقيلة.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة استهدفت قرى جب أبيض وتل أحمر وسيالة وحجارة صغيرة بالريف الجنوبي أدت لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى.


إدلب::
استشهد ستة أطفال وسقط العديد من الجرحى بعضهم في حالة خطيرة جراء شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرية "الزرزور" بالريف الجنوبي، وشنت الطائرات غارات أيضا على الأراضي الزراعية لبلدة التمانعة.


حماة::
تتواصل معارك الكر والفر بشكل عنيف جدا بين هيئة تحرير الشام والجيش الحر من جهة وقوات الأسد والميليشيات الشيعية من جهة أخرى على جبهات قرى الرهجان وأم ميال والشاكوسية بالريف الشرقي، وسط غارات جوية عنيفة جدا بلغت أكثر من 30 غارة جوية خلال ساعات قليلة على قرية الرهجان، في ظل قصف مدفعي عنيف جدا على قرى أبو كهف والمعكرات ورسم الضبع والمشيرفة.

تعرضت مدينة اللطامنة ومحيطها ومدينة كفرزيتا بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في مدينة حلفايا، في حين سقط جرحى جراء قصف مدفعي على قرية الحويجة ومحيط قرية الحويز بسهل الغاب بالريف الغربي.


حمص::
تعرضت بلدة كفرلاها وقرية الطيبة الغربية بمنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أطراف مدينة إنخل بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف دون وقوع أي إصابات.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة سويدان جزيرة بالريف الشرقي، وتعرضت البلدة لقصف جوي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.


الرقة::
سقط شهيد جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في منزله في مدينة الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ