نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-07-2019

09.تموز.2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدتي كفرحلب والبوابية، وقصفت المدفعية قريتي الحميرة والقراصي.

توفي سبعة أشخاص إثر حادث مروري نتيجة اصطدام سيارتين سياحيتين قرب مفرق منطقة الشيخ هلال على طريق "أثريا – خناصر" بالريف الجنوبي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وسراقب وترعي وتل عاس وسكيك والركايا وحيش وتل عاس وجبالا وتفتناز ومعرتماتر والدير الشرقي وكفرعين وفريكة والتمانعة وكفربطيخ وبداما ومعرزيتا والهبيط والقياسات ومدايا والشيخ مصطفى وارينبة، ما أدى لاستشهاد سيدة وطفلين في مخيم للنازحين بقرية الدير الشرقي.

سقط عدد من الجرحى المدنيين جراء استهداف سيارتهم بصاروخ كورنيت من قبل قوات الأسد في محيط بلدة الهبيط.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي مورك وكفرزيتا وقرى الزكاة وحصرايا والجبين والأربعين، وقصفت مدفعية الأسد بلدات الحويجة وتل ملح والجيسات وتل الصخر والصياد، في حين سقط جريح جراء قيام قوات الأسد باستهداف محيط مدينة مورك بصاروخ مضاد للدروع.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية باب الطاقة غربي حماة بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


درعا::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قوات الأسد على الطريق الواصل بين بلدتي نامر والصورة بالريف الشرقي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقال في قرية الجنينة بالريف الغربي وقرية الزر بالريف الشرقي.

سمع صوت انفجار قوي بالقرب من مبنى البلدية في بلدة الطيانة الخاضعة لسيطرة "قسد"، دون ورود تفاصيل إضافية.

قُتل شخص تحت التعذيب في أحد سجون "قسد" في بلدة الصور بالريف الشمالي، بعد اعتقاله منذ عدة أشهر بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية أحد المدنيين بتهمة التعامل مع الجيش السوري الحر في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
أعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" إطلاق معركة جديدة حملت عنوان "إذا دخلتموه فإنكم غالبون" للسيطرة على مواقع قوات الأسد والميليشيات الموالية لها في جبل التركمان، حيث تمكنت من كسر الخطوط الدفاعية الأولى لمواقع النظام وسيطرت على عدة مواقع، وتم تدمير دبابتين ومستودع ذخيرة وقتل وجرح العديد من العناصر وأسر 4 آخرين، بالإضافة لاغتنام أسلحة وذخائر.

الأكثر قراءة