طباعة

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-07-2019

10.تموز.2019

حلب::
تعرض محيط بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي ومحيط قرية جزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
استشهد 12 مدنياً وجرح العشرات بقصف جوي لطيران الأسد والاحتلال الروسي الحربي والمروحي على مدن وبلدات ريف إدلب، حيث سقط 3  شهداء "بينهم متطوع في الدفاع المدني" جراء غارات على تجمع سكني للنازحين في قرية معرة حرمة، وشهيدين في أطراف قرية مرديخ، وشهيد في كفرومة، ووقعت مجزرة في مدينة جسر الشغور راح ضحيتها 6 شهداء جراء غارات استهدفت منازل المدنيين، ومشفى الكلاوي في المدينة، كما سقط العديد من الجرحى جراء غارات جوية استهدفت مدن وبلدات خان شيخون ومعرة حرمة وصهيان وكفرومة وكفرسجنة وكنيسة نخلة وسراقب وأريحا وبسيدا وتلمنس ومعرشمارين ومعرشورين.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة كفرزيتا، وتعرضت مدن وبلدات وقرى كفرزبتا واللطامنة ومورك والسرمانية والزكاة وتل ملح والأربعين وحصرايا والجبين ولحايا والجيسات وتل الصخر والحواش وشهرناز ولطمين والحويجة وزيزون لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة قلعة المضيق ومعسكري جورين والنحل بصواريخ الغراد، وتمكنت من تدمير دشمة دوشكا وقتل طاقمها على محور الحويز.


ديرالزور::
قام مجهولون بإلقاء قنبلة يدوية داخل صهريج يحمل المياه إلى أحد مقرات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ببلدة ذيبان بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة السائق وآخر معه.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في قرية الزغير بالريف الغربي.


اللاذقية::
شن الطيران المروحي غارات جوية بالبراميل المتفجرة على تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.


الحسكة::
انفجرت دراجة نارية في بلدة مركدة بالريف الجنوبي استهدفت سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب ما ادى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين الذين كانوا يتواجدون في المنطقة.