نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-08-2019

10.آب.2019

حلب::
أطلق مجهولون يستقلون دراجة نارية النار على عنصرين من الجيش الوطني في قرية برشاية بمحيط مدينة قباسين بالريف الشرقي، ما أدى لمقتلهما.

انفجرت دراجة مفخخة بالقرب من مسجد الميتم أمام سنتر المنار التجاري بمدينة إعزاز بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط شهيد على الأقل وعدد من الجرحى من المدنيين بينهم أطفال ونساء وأيضا من عناصر الجيش الوطني.

تعرضت مدينتي كفرحمرة وحريتان بالريف الشمالي وقرية جزرايا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

شن الثوار هجوما مباغتا على مواقع قوات الأسد في تل الواسطة بالريف الجنوبي، وتمكنوا من السيطرة على عدد من النقاط، وقتلوا عدد من العناصر وجرحوا آخرين، ودمروا عدة دشم.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدفت مدن وبلدات خان شيخون والهبيط وكفرسجنة وترملا ومدايا والتمانعة حيش وموقا وعابدين ومعرة حرمة وكفرنبل وسكيك وتلة سكيك، ما أدى لسقوط شهيد في كل من التمانعة وموقا، وعدد من الجرحى في باقي المناطق.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات بلدة سكيك وتلتها بالريف الجنوبي، وقتلت وجرحت عدد من العناصر، إلا أن القصف العنيف والعشوائي مكّن قوات الأسد من السيطرة على تل سكيك، لترد فصائل الثوار بشن هجوما معاكس مكنها من استعادة السيطرة على التل، حيث نفذ عنصر تابع لهيئة تحرير الشام عملية استشهادية أدت لمقتل العديد من قوات الأسد وتدمير 5 آليات و3 رشاشات "23مم" بالإضافة لسيارة ذخيرة.

انفجرت راجمة صواريخ لقوات الأسد قرب قرية أبو دالي بالريف الشرقي أثناء قصفها للمناطق المحررة.

أطلق مجهولون النار على عنصرين من هيئة تحرير الشام على طريق "حارم-كفرتخاريم" بالريف الشمالي، ما أدى لمقتلهما.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدفت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقرية لطمين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية عطشان بالريف الشمالي بصواريخ الغراد.


درعا::
أطلق مجهولون النار على عنصرين من قوات الأسد في مدينة نوى بالريف الشمالي الغربي، ما أدى لمقتلهما على الفور.


ديرالزور::
انفجرت دراجة نارية مفخخة بحاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" عند جسر مدينة البصيرة، وقامت "قسد" على إثر ذلك بفرض طوق أمني حول المنطقة.


اللاذقية::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات تلال كبينة بالريف الشمالي، وجرحوا عددا من العناصر، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة صلنفة بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.

الأكثر قراءة