نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-12-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-12-2017
● النشرات الساعية ١١ ديسمبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-12-2017

دمشق وريفها::
تجري اشتباكات عنيفة جدا بين ثوار اتحاد جبل الشيخ وقوات الأسد والمليشيات الشيعية في محيط تلال بردعيا بالريف الغربي، على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، وقد أعلن الثوار عن تمكنهم من صد هجمات قوات الأسد على تل المقتول في أطراف بلدة مزرعة بيت جن، وقتلوا وجرحوا عدد من المهاجمين، كما استهدفوا معاقل قوات الأسد بمحيط التلال براجمات الصواريخ ورشقات الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، وحققوا إصابات مباشرة، بينما قامت قوات الأسد باستهداف بلدتي مغر المير ومزرعة بيت جن وتل مروان ومنطقة الضهر الأسود المدنيين بصواريخ الفيل وعشرات القذائف المدفعية الثقيلة.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى أبو تينة ومكتبة ومربع السلوم وبرج سبنة والسميرية بالريف الجنوبي، وسط تواصل المعارك العنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في المنطقة.

قصفت مدفعية الجيش التركي المتمركزة في محيط بلدة صلوة بريف إدلب مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة عفرين بالريف الشمالي.

اغتال مجهولون القيادي في هيئة تحرير الشام أبو عمارة الحصي "قائد جيش أسامة" في منطقة "جبل الحص" بريف حلب الجنوبي.


حماة::
تمكن عناصر هيئة تحرير الشام من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور قرية الظافرية بالريف الشمالي الشرقي، وقتلوا 9 عناصر وجرحوا آخرين، وشهدت محاور قرية أبو دالي اشتباكات بين الطرفين، وتمكنت الهيئة أيضا من قتل عدد من عناصر الأسد بعد استهدافهم بقذيفة هاون أثناء محاولات تقدمهم على قرية المشيرفة.


حمص::
أحبط الثوار محاولات تقدم قوات الأسد على جبهة المحطة بالريف الشمالي، تلا ذلك غارات جوية استهدفت قرية تيرمعلة، فيما تعرضت مدينة تلبيسة لقصف مدفعي عنيف، وتعرضت مدينة الرستن لقصف بالرشاشات الثقيلة.


درعا::
استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا البلد بصاروخ "أرض – أرض" من طراز فيل وبقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال، وسقطت شهيدة طفل وجرحى جراء قصف بقذائف الهاون على حي طريق السد، بينما سقطت قذيفة مدفعية على كل من أطراف بلدة المسيفرة وبلدة طيسيا بالريف الشرقي أوقعت أضرارا مادية فقط.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بالقرب من المحطة الثانية غربي مدينة البوكمال بالريف الشرقي، حيث أعلن تنظيم الدولة عن استهداف نقطة بالقرب من بناء التلفاز بسيارة مفخخة وأدت لمقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

سقط شهيد وأصيب شخص جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة السوسة بريف البوكمال بالريف الشرقي.

تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة سويدان جزيرة على الطريق العام قبل منطقة القوس، وتمكنت خلالها "قسد" من السيطرة على مبنى البلدية والمركز الصحي والمقسم في البلدة.

شهدت بلدة هجين بالريف الشرقي حركة نزوح للمدنيين باتجاه البادية وذلك بعد اقتراب المعارك من البلدة بين "قسد" وتنظيم الدولة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ