نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-07-2018

12.تموز.2018
آثار الدمار الذي خلفه القصف على ريف إدلب
آثار الدمار الذي خلفه القصف على ريف إدلب

إدلب::
نجا القاضي الشرعي في هيئة تحرير الشام "أنس عيروط" ومرافقيه من عملية اغتيال طالتهم بعبوة ناسفة بمدينة إدلب.

استشهد عنصران من جيش العزة بعملية اغتيال من قبل مجهولين طالتهم على طريق "إدلب-معرةمصرين"، كما سقط شهيد من عناصر تحرير الشام جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من بريد الثورة في مدينة إدلب، وانفجرت عبوة ناسفة في مدينة خان شيخون دون وقوع إصابات.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي محمبل وكنيسة بني عز بالريف الغربي وبلد اللج بالريف الجنوبي أوقعت 3 شهداء أطفال وعددا من الجرحى بين المدنيين في كنيسة بني عز.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفزريتا وقرى معركبة والزكاة والأربعين بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، و تعرضت قريتي اللج وقسطون بالريف الغربي لغارات جوية، ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.


جنوب غرب سوريا::
تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على بلدة حيط بالريف الغربي لمحافظة درعا بعد اشتباكات عنيفة بينه وبين الجيش الحر، وذلك بعد أن شن التنظيم هجوما عنيفا على البلدة، تمكن من حصارها بشكل شبه كامل، وأكد ناشطون أن بعد تمكُّن التنظيم من حصار البلدة قام بمنح الجيش الحر والمدنيين ساعتين فقط للانسحاب منها بالسلاح الخفيف وترك الثقيل والمتوسط، حيث أكد الناشطون انسحاب الثوار من البلدة، وتمكن التنظيم من السيطرة عليها.

دخلت القوات الروسية عصر اليوم إلى أحياء درعا البلد ورفعت على البريد علم نظام الأسد، وبهذا تكون مدينة درعا بالكامل تحت سيطرة النظام، وكانت مصادر خاصة لشام قالت إن الاتفاق الذي تم بين روسيا وثوار درعا البلد تضمن أولا تسليم كامل السلاح ودخول مؤسسات نظام الأسد ورفع علمها وتسوية أوضاع المنشقين والمتخلفين عن الجيش، وانسحاب قوات الأسد من المناطق السكنية يليها انتشار قوات عسكرية روسية وأخيرا التهجير للرافضين عقد تسويات.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال في بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، وهي من بين المناطق التي كان يجب أن ينسحب منها النظام السوري بموجب الاتفاق الذي أُبرم بين فصائل المعارضة وروسيا.

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت 3 مواقع لقوات الأسد في القنيطرة وذلك ردا على خرق طائرة سورية المجال الجوي لإسرائيل يوم أمس، وقالت قوات الأسد أن الغارات استهدفت مواقعه في قرية الصمدانية ومحيط بلدة حضر وتل كروم جبا ومنطقة قرص النفل بريف القنيطرة.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محور تل كروم-جبا بريف القنيطرة، وسط قصف مدفعي من قبل الأخير على بلدات "الدوحة وأم باطنة والصمدانية الغربية"، كما تعرضت مدينة البعث الخاضعة لسيطرة الأسد لقصف مدفعي.


ديرالزور::
أصيب عدد من الأطفال بالحمى التيفية "التيفوئيد" في ناحية الصور وريفها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وتلوث مياه الشرب.


الرقة::
قام مسلحون مجهولون بالهجوم على مبنى الشعب في قرية الحمام بالريف الغربي وأحرقوه ولاذوا بالفرار، قامت على إثرها قسد بإطلاق النار بشكل عشوائي ومكثف، ولم يسجل سقوط أي إصابات بين المدنيين.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية كبية بجبل الأكراد بالريف الشمالي دون وقوع إصابات.

الأكثر قراءة