نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-09-2017

18.أيلول.2017
جانب من الدمار الذي حل ببلدة الباغور بريف ديرالزور جراء القصف الجوي
جانب من الدمار الذي حل ببلدة الباغور بريف ديرالزور جراء القصف الجوي

دمشق وريفها::
دارت اشتباكات عنيفة على جبهة المناشر بحي جوبر الدمشقي حيث تحاول قوات الأسد التقدم برفقة 4 دبابات وكاسحة ألغام، في حين تمكن فيلق الرحمن من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية.

تعرضت مدن وبلدات دوما سقبا وكفربطنا ودوما وحزة وعين ترما وأطراف بلدة القاسمية وحي جوبر لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أدى لاستشهاد طفلة في دوما وسقوط عدد من الجرحى في باقي النقاط المستهدفة.

شنت قوات الأسد حملات تفتيش واعتقال في بلدات قدسيا والهامة غرب العاصمة دمشق.


البادية السورية::
انسحبت قوات التحالف الدولي ومعها جميع الفصائل المدعومة من قبلها من معسكر الزكف إلى منطقة التنف، حيث قالت مصادر أن الاتفاق الذي تم بين الروس والتحالف ينص على أن معسكر الزكف يقع ضمن الحدود التي تسيطر عليها روسيا، وهي تبعد عن منطقة التنف التي تخضع لسيطرة التحالف حوالي 14 كم.


حلب::
رصد ناشطون انفجار مخزن للذخيرة تابع لقوات الأسد في منطقة الملاح شمال حلب أثناء قيام عناصر الأسد بقصف مدينة حريتان بقذائف المدفعية الثقيلة.

استهدفت هيئة تحرير الشام بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في بلدة الحاضر بالريف الجنوبي وحققوا إصابات جيدة.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهات "عبلة" "حزوان" "تل جيجان" بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي وقريتي العمقية والزيارة والطريق الواصل بين قريتي الشريعة وباب الطاقة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة وإعطاب أخرى لقوات الأسد بعد استهداف كل منها بصاروخ موجه في محيط قرية المعضمية جنوب شرق بلدة عقيربات بالريف الشرقي.


حمص::
تعرضت قرية غرناطة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
أغارت طائرات التحالف الدولي على مدينة البوكمال بالريف الشرقي الجنوبي يوم أمس، ما أدى لارتكاب مجزرة مروعة راح ضحيتها 8 شهداء من عائلة واحدة أغلبهم من النساء والأطفال، كما استهدفت الطائرات حراقات النفط البدائية في الباغوز والسوسة، واستهدفت الغارات سيارات تابعة لتنظيم الدولة في دوار السكرية في المدينة وفي بلدة الهري جنوب البوكمال وبلدة الشعفة شمالها وأدت لمقتل عدد من عناصر التنظيم، كما تعرضت مدينة الميادين لغارات جوية مماثلة.

شنت الطائرات الروسية على محيط مدينة موحسن وبلدة البوعمرو بالريف الشرقي، وتجري اشتباكات بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في بلدة الشميطية بالريف الغربي، وسط غارات جوية مكثفة من الطائرات الحربية والمروحية على البلدة.

قالت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الأسد تمكنت من عبور الضفة الشرقية لنهر الفرات بواسطة جسر عائم أعدته الوحدات الهندسية وبمساندة وغطاء جوي من الطيران الروسي.


الرقة::
اشتباكات عنيفة متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، وتتركز المعارك في حيي الأمين والحني ومحيط المشفى الوطني ومنطقة مساكن الصحة في وسط المدينة وأحياء الرميلة والروضة شرق المدينة وحي وتشرين شمالي شرق المدينة ومقبرة حطين غربها، حيث تقدمت "قسد" وسيطرت على نقاط جديدة في المدينة، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدة معدان بالريف الشرقي.

الأكثر قراءة