نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-11-2018

19.تشرين2.2018
جلسة ثورية لثوار مدينة تل رفعت
جلسة ثورية لثوار مدينة تل رفعت

حلب::
استهدف الثوار مساءً مواقع سيطرة قوات الأسد في حي الزهراء وحلب الجديدة بمدينة حلب، حيث قال ناشطون أن القذائف أدت لسقوط جرحى بين المدنيين، وكانت قوات الأسد مساء أمس قد حاولت التقدم غربي حلب وتمكن الثوار من صدهم.

توصلت جميع الأطراف برعاية فيلق الشام لاتفاق ينهي حالة القتال التي بدأت يوم أمس بين الجيش الوطني "فصائل من الجيش الحر" وفصيل "شهداء الشرقية" في مدينة عفرين شمال حلب، حيث تم الاتفاق على خروج "شهداء الشرقية" من مدينة عفرين إلى خارجها، دون التأكد بعد إلى أين ستكون وجهتهم، حيث ذكر ناشطون أن العناصر مع قيادتهم سيتجهون إلى إدلب بينما قال البعض أن القيادات فقط هي من ستذهب إلى إدلب أما العناصر سيتم سحب سلاحهم ونقلهم إلى مدينة جنديرس للمحاكم، وذكر ناشطون أن قياديي "شهداء الشرقية" قد أصبحوا فعلا في مدينة إدلب ومنهم قائد الفصيل الملقب بأبو خولة، وتم صباح اليوم فتح الطرقات وعودة الحياة إلى طبيعتها، إلا أن الهدوء الذي شهدته المدينة قد خربه انفجار دراجة نارية بالقرب من مبنى الشرطة العسكرية وتسببت بسقوط جرحى بين المدنيين.


إدلب::
تعرضت الأراضي الزراعية جنوب بلدة الهبيط وأطراف بلدة الخوين بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

اعتقل مسلحون تابعون لما يسمى "النيابة العامة في حكومة الإنقاذ" الذراع المدني لهيئة تحرير الشام "عبد الرزاق عوض" مسؤول إغاثي في منظمة بنفسج، وذلك لدى حضوره لمقرها بعد اطلب استدعاء وتهديد، حيث دخل لمبنى وتم اعتقاله هناك ولايزال مصيره مجهولا.


حماة::
تعرضت أطراف مدينة اللطامنة وبلدة الزيارة وقرية لحايا والأراضي الزراعية لقرية الزكاة بالريف الشمالي والغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في معسكر جورين بقذائف المدفعية والصواريخ.


ديرالزور::
تتواصل المعارك منذ الأمس إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقع قوات الأسد في المنطقة الواقعة بين بلدة الكشمة ومدينة الميادين بالريف الشرقي.

سقطت قذيفة مصدرها مناطق سيطرة تنظيم الدولة على بلدة السكرية بالريف الشرقي أدت لإصابة سيدة وطفلين.

شن مجهولون هجوما على نقطة تابعة لقسد في بلدة الجذري بالريف الشرقي وأدت لمقتل 3 عناصر وجرح آخرين.

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات بحق العديد من المدنيين في بلدة الجرذي الشرقي بالريف الشرقي، فيما قُتل شخص من أبناء قرية الشنان وأحد عناصر "قسد" إثر قيام مجهولون بإطلاق النار عليهما في بلدة الجرذي.


اللاذقية::
تعرضت المناطق المحررة في جبل الأكراد بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
استهدف الجيش التركي بالرشاشات نقطة تابعة لوحدات حماية الشعب بقرية جطل بريف الدرباسية بالريف الشمالي.

سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قيام قوات حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" بقصف مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي بعد خروج مظاهرة مناهضة لسياسة الحزب، كما سمعت أصوات إطلاق نار كثيف في المدينة، وسط تسكير للطرق والمحلات في الشارع العام في المدينة، على خلفية سقوط قذيفة مدفعية على قرية الحنة الشرقية، والتي أدت لسقوط قتلى وجرحى من عائلة حسن الخيري.


السويداء::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة بشكل كامل على المنطقة التي تضم تلول الصفا وتل ماراتي وسطوح المحروقة والكوابر والمصحة وقبر الشيخ حسين وقبور الويزه وجور الحصان وجور قريمة ومبيت وخنيصر والمطلة وسطح الجمل والخضرة وسطوح سلمى والجفاجف شرق محافظة السويداء، وقال ناشطون أن تنظيم الدولة انسحب من المناطق المذكورة باتجاه بادية حمص.

الأكثر قراءة