نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-08-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-08-2019
● النشرات الساعية ٢٤ أغسطس ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-08-2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت بلدة كفرحلب بالريف الغربي، في حين قصفت مدفعية الأسد قرية الحميرة وبلدة الليرمون، ما أدى لسقوط جريح.

تمكن الجيش الوطني من تدمير سيارة زيل عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور بلدة مرعناز بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن وبلدات معرة النعمان وكفرنبل وإدلب والتمانعة وجرجناز وجبالا وكفرسجنة والتح وتل مرديخ والحراكي والغدفة وحيش والحامدية والموزرة وحزارين وكفرعويد وكفرعميم ومعسكر المسطومة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد قرب تل جعفر، وتدمير أخرى على تل النمر، وقتل مجموعة من العناصر على محور تل سكيك.

دخل عدد من الضباط الأتراك إلى موقع الرتل العسكري التركي في محيط بلدة معرحطاط بالريف الجنوبي.

انفجرت سيارة مفخخة في حي القصور بمدينة ادلب، أدت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار نقاط تمركز قوات الأسد في قرية الكركات بالريف الغربي بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة، في حين تعرضت قرية الحواش لقصف صاروخي.


ديرالزور::
خرج متظاهرون في منطقتي معيزيلة والعزبة بالريف الشمالي تنديداً بممارسات "قسد" في المنطقة وللمطالبة بإعادة سيارات الفلاحين التي قامت بحجزها إدارة الجمارك التابعة لـ "قسد"، وضد الفساد المستشري في المجالس المحلية.

قُتل اثنين من عناصر الأسد وأصيب آخرين بجروح جراء قيام أحد عناصر تنظيم الدولة بتفجير حزام ناسف يرتديه عند حاجز لهم على أطراف قرية الدوير بالريف الشرقي.

استقدمت "قسد" تعزيزات عسكرية إلى بلدة ذيبان بالريف الشرقي تمهيداً لشنّ حملة مداهمات وتفتيش في البلدة خلال الساعات القادمة.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولتي تقدم لقوات الأسد على جبهة الكبينة بالريف الشمالي، وأوقعت عدد من المهاجمين بين قتيل وجريح، وعطبت دبابة وجرافتين عسكريتين "بلدوزرين مصفحين" على ذات الجبهة، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية عنيفة وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ