نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-12-2019

24.كانون1.2019
جانب من حركة النزوح بريف إدلب
جانب من حركة النزوح بريف إدلب

حلب::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي بقذائف صاروخية.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية أدت لوقوع مجزرة مروعة في بلدة جوباس راح ضحيتها 8 شهداء بينهم (سيدتين وطفلين)، كما استهدفت الغارات مدن وبلدات معرة النعمان وسراقب وتلك الواقعة على الطريق الدولي.

شنت فصائل الثوار هجوماً مضاداً على محور البرسة بريف إدلب الشرقي، اندلعت على إثره معارك عنيفة في المنطقة، فيما نفذ عنصر من تحرير الشام عملية استشهادية بسيارة مفخخة في بلدة جرجناز أدت لمقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، كما تمكنت الفصائل من قتل مجموعتين للنظام والميليشيات المساندة واغتنام عربتي "بي أم بي" وتدمير مدفع "23" في محور البرسة، وتدمير دبابة في محور أبو دقنة، ورشاش "23" على محور التح، كما تمكنت الفصائل من استعادة السيطرة على قرى فروان والغدقة والبرسة.


حماة::
تعرضت قرى الحويجة وشهرناز وميدان غزال بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة جدا في محاور تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي على إثر محاولات مستمرة من قبل قوات الأسد للسيطرة على المنطقة، وخسرت خلالها العديد من القتلى والجرحى دون تمكنها من إحراز أي تقدم.


ديرالزور::
شن عناصر تنظيم داعش هجوما على مواقع تابعة لقوات الأسد في بادية ديرالزور الجنوبية ما أدى لمقتل وجرح العديد منهم.

قتل مجهولون مدني يعمل حارساً لحراقات النفط البدائية بالقرب من منطقة السكة في بادية بلدة الصعوة بالريف الغربي رمياً بالرصاص.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون يرجح انهم تابعين لتنظيم الدولة على جسر بلدة الصبحة بالريف الغربي، واستهدفت سيارة تابعة لـ "قسد".


الرقة::
قتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية قرب قرية السحل بالريف الغربي.


الحسكة::
قُتل أحد عناصر "قسد" إثر انفجار لغم أرضي في محيط بلدة تل تمر بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة