نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-03-2018

26.آذار.2018
مصاب مهجر من الغوطة الشرقية
مصاب مهجر من الغوطة الشرقية

دمشق وريفها::
قصف مدفعي استهدف مدينة دوما بالغوطة الشرقية أدى لسقوط 9 جرحى بينهم عنصر من الدفاع المدني.

يتجهز مئات المدنيين والثوار للخروج من القطاع الجنوبي باتجاه محافظة إدلب ضمن الاتفاق المبرم بين روسيا وفيلق الرحمن.

وردت أنباء نقلها ناشطون عن قيام قوات الأسد بإعدام 23 شابا من أهالي بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية، وقيامها باختطاف 5 نساء إلى جهات مجهولة، فيما اعتقلت نحو 150 مدنيا من مدينة سقبا بعد اتفاق انسحاب قوات الجيش الحر والمدنيين الراغبين بالخروج من المنطقة باتجاه الشمال السوري.

شن الطيران الروسي غارات جوية على منطقة القلمون الشرقي استهدفت مناطق سيطرة الثوار دون وقوع أي إصابات.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات أريحا والتمانعة وحرش عابدين والنقير وحرش الهبيط بالريف الجنوبي، وعلى جسرالشغور والصفيات وزرزور بالريف الغربي، أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي حصرايا والزكاة بالريف الشمالي وقريتي زيزون والقرقور بالريف الغربي وقريتي الجمالة وعيدون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين.

استهدف الثوار معاقل الشبيحة في قرية قبة الكردي غربي مدينة السلمية بالريف الشرقي بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تمكنت جبهة تحرير سوريا من تدمير دبابة وعربة "بي إم بي" لهيئة تحرير الشام على محور قرية مكلبيس بالريف الغربي، ما أدى لقتل عدد من العناصر، كما تمكنت الهيئة من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة عن بعد على ذات المحور.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرية العامرية بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
تعرضت أحياء درعا المحررة وبلدة اليادودة ومحيط مدينة داعل وبلدة أيب بمنطقة اللجاة لقصف بقذائف الهاون والدبابات والرشاشات من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، في حين ألقت طائرة استطلاع قذائف هاون على أطراف بلدة الغارية الغربية بالريف الشرقي.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة مدينة على الطريق الواصلة بين بلدتي كفر شمس وعقربا وأدت لسقوط جريح بحالة متوسطة.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة في محيط مدينة الميادين بالريف الشرقي قام فيها تنظيم الدولة باستهداف معاقل قوات الأسد بعربة مفخخة وسط قصف جوي ومدفعي يستهدف مناطق الاشتباكات.

سمعت أصوات انفجارات في ريف دير الزور الشرقي قادمة من مدينة العشارة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المدينة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي.

أحرقت قوات الأسد عددا من منازل المدنيين في مدينتي العشارة والقورية وبلدة الزباري في الريف الشرقي.

أبلغت الحواجز التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة غرانيج المدنيين بفرض حظر تجوال داخل البلدة من الساعة التاسعة مساء هذا اليوم.

قامت مجموعة مسلحة تدعي أنها تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بمداهمة أحد المنازل في بلدة محيميدة، والذي كان يقطنه نازحين من قرية الحسينية بتهمة انتمائهم لتنظيم الدولة، وقاموا بسرقة كل ما بحوزتهم من ذهب و أموال و تحطيم أثاث المنزل دون اعتقال أي أحد منهم.


الحسكة::
استشهد كفلين جراء انفجار لغم أرضي في قرية الراوية غربي مدينة رأس العين.

الأكثر قراءة