نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-12-2019

26.كانون1.2019
آثار الدمار الذي خلفه القصف على مدينة معرة النعمان
آثار الدمار الذي خلفه القصف على مدينة معرة النعمان

حلب::
تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور الليرمون شمالي حلب.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة قرية مرعناز غربي مدينة اعزاز، فيما استهدفت "قسد" محيط المشفى الوطني في مدينة اعزاز بقذائف المدفعية الثقيلة.

تعرضت قرية الكماري بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت قرى وبلدات الغدفة والزعلانة ومعصران وبابولين ومعرشمشة ومعرشمارين وتلمنس ومعرشورين والدير الشرقي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، مع غياب مستمر للطيران الحربي والمروحي بسبب الأجواء الماطرة.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور قرية أبو جريف، وقتلت وجرحت العديد من العناصر ودمرت دبابة، كما تمكنت من قتل عدد من العناصر وعطب دبابة بعد استهداف تجمعهم في بلدة جرجناز، بالإضافة لتدمير قاعدة صواريخ في جبهة التح بعد استهدافها بصاروخ "م.د"، بينما استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في قرى التح وحلبان والبرسة بقذائف المدفعية والهاون.

انفجر لغم أرضي زرعته فصائل الثوار بسيارة تابعة لقوات الأسد في محور سمكة، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات تلال الكبينة بالريف الشمالي، ومن ثم شنت هجوما مباغتا على نقاط متقدمة لقوات الأسد في المنطقة، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، بينما استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في منطقة القرادحة بصواريخ الغراد.


ديرالزور::
قام حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بإطلاق النار على 4 أشخاص يستقلون دراجة نارية بعد الاشتباه بأنهم عناصر من داعش في محيط بلدة ذيبان بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخر، بينما فر البقية، كما أصيبت سيدة مدنية كانت بالقرب من المكان.

انفجرت عبوه ناسفة في بلدة جزرة البوحميد بالريف الغربي، دون حدوث أضرار بشرية.

قُتل "أحمد الزعيم" القيادي في مجلس دير الزور العسكري التابع لـ "قسد"، وأحد مرافقيه على يد مجهولين بالقرب من جسر أبو خشب بالريف الشمالي، كما قُتل اثنين من المهاجمين.


الرقة::
استهدف مجهولون يستقلون دراجة نارية أحد عناصر "قسد" بالقرب من دوار الصوامع شمال مدينة الرقة ما أدى لمقتله.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية عسكرية تابعة لـ "قسد" في مدخل مدينة الحسكة ما ادى لمقتل عنصرين وإصابة آخرين.

توفي شاب متأثراً بحروق أصيب بها أثناء محاولته إطفاء حريق في بلدة تل تمر بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة