نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-03-2018

27.آذار.2018
جانب من مساعدة الدفاع المدني للمهجرين من الغوطة الشرقية
جانب من مساعدة الدفاع المدني للمهجرين من الغوطة الشرقية

دمشق وريفها::
تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي متقطع دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

جرت اشتباكات بين جيش الإسلام وقوات الأسد على جبهات بلدة مسرابا وأطراف مدينة حرستا بالغوطة الشرقية.

تستعد دفعة جديدة من أهالي وثوار القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية للخروج لمحافظة إدلب ضمن خطة التغيير الديمغرافي التي ينتهجها الأسد وحلفاءه.


حلب::
دخلت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر مدينة تل رفعت وعين دقنة ومطار منغ وعدة قرى ومناطق أخرى، وذلك بعد انسحاب الجيش الروسي ووحدات حماية الشعب، حيث يقوم الجيش الحر بتمشيط المنطقة نظرا لقيام الوحدات بتفخيخ غالبية المنازل وزرع ألغام وعبوات ناسفة في الطرقات والشوارع.

استشهد ثلاثة مدنيين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات وحدات حماية الشعب في منطقة تشمنلي بريف مدينة عفرين.

جرت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأسد في مدينة منبج بالريف الشرقي إثر قيام أبناء المدعو "محمد خير الماشي" بعمل مظاهرة مؤيدة لقوات الأسد برفقة عدد من المؤيدين لهم في المدينة، والجدير ذكره أن أبناء الماشي كانوا قد نظموا مسيرات عدة في ريف منبج، إلا أن الاتفاق بينهم وبين قسد كان أن لا يقوموا بأي مظاهرة في منبج المدينة وهو سبب الاشتباكات بين الطرفين، حيث أصيب أحد أبناء الماشي وأعتقل أخر.

قال جيش إدلب الحر أنه تمكن من قتل وجرح عدد من قوات الأسد، واغتنام ذخائر متنوعة على جبهة الصحفيين غربي حلب بعد عملية تسلل ناجحة نفذها عناصره في المنطقة.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الأسدي والروسي غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات البارة وكفرنبل ومحمبل والعالية والحمامة والنقير وعابدين والهبيط والتمانعة وحاس وكفرومة، تسببت بسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة والأراضي الزراعية المحيطة بها بالريف الشمالي وقريتي الحويجة والعمقية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
تعرضت بلدتي الغنطو وأم شرشوح بالريف الشمالي لقصف صاروخي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية أكراد الداسنية بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في محيط قريتي رحاب ومكلبيس بريف حلب الغربي، حيث أعلن الأخير عن تمكنه من تدمير دبابة وقتل وجرح عدد من عناصر الهيئة.


درعا::
استهدفت قوات الأسد أحياء درعا البلد بصاروخ "أرض – أرض" من طراز فيل دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تمكن الثوار في مدينة بصرالحرير بالريف الشمالي من إسقاط طائرة استطلاع واغتنامها حيث كانت تحلق في أجواء المدينة، وبعد ذلك تعرضت المدينة لقصف مدفعي.

الأكثر قراءة