نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-06-2019

28.حزيران.2019

حلب::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير رشاش "14.5" ومقتل طاقمها على جبهة بيانون بالريف الشمالي بعد إستهدافها بصاروخ مذاد للدروع.

تعرضت بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة مدنية في أطراف مدينة الأتارب بالريف الغربي ما ادى لسقوط جرحى بينهم أطفال، وانفجرت عبوة ناسفة أخرى في بلدة كفرنوان دون وقوع أي إصابات.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن وقرى وبلدات كفرنبل ومعرة النعمان والشيخ مصطفى وحاس وحزارين وكفرومة والدار الكبيرة وكفرسجنة وبسقلا وبداما.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة القيادي في جيش الأحرار "حسين السلع أبو عمر" داخل بلدة تفتناز بالريف الشمالي ما أدى لاستشهاده، كما انفجرت عبوة ناسفة في مدينة سراقب استهدفت "جبهة ثوار سراقب" ما أدى لإصابة 6 عناصر بينهم "شاهر العسولي" قيادي في الجبهة.


حماة::
تصدت فصائل الثوار لـ7 محاولات تقدم لقوات الأسد على جبهات تل ملح والجبين وكفرهود منذ الصباح ولغاية المساء، وتمكنوا خلالها من قتل وجرح العشرات من العناصر وإجبارهم على التراجع في كل مرة، حيث أعلنت الفصائل عن مقتل وجرح أكثر من 50 عنصرا على جبهة تل ملح خلال محاولة تقدم ل3 مجموعات حيث تم استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع، كما أعلنوا أيضا عن قتل ما يقارب ال17 عنصرا بينهم ضابط برتبة نقيب وآخر برتبة ملازم على محور الجبين، وتمكنوا من تدمير عربة شيلكا و"بي ام بي" بصاروخين موجهين وسيارة مليئة بالعناصر بقذائف الهاون على جبهة كفرهود، ودمروا رشاش "14.5" على جبهة الحماميات، و أغاروا على مواقع الأسد في منطقة وادي عثمان وقتلوا 5 عناصر وجرحوا آخرين، كما أجبروا طائرة حربية من نوع "لام 39 رشاش" على الهبوط اضطراريا بعد إصابتها بصاروخ مضاد للطيران شمال حماة، وأيضا استهدفوا بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية معاقل الأسد في قرية الجلمة.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية مكثفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة حصرايا وتل ملح والجبين والبويضة والأربعين والزكاة وأبو رعيدة ولطمين.


درعا::
اعتقلت قوت الأسد ابو حمزة طربش القيادي السابق في جيش الثورة التابع للجيش الحر في بلدة المزيريب، ولجنة درعا المركزية تطالب بالإفراج عنه.


ديرالزور::
قُتل وأصيب عدد من عناصر الأسد إثر هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة على مواقعهم في بادية قرية الدوير بالريف الشرقي.

شنت قسد حملة دهم وإعتقال في قرية الزر بالريف الشرقي بحثا عن عناصر منتمين لتنظيم داعش.

الأكثر قراءة