طباعة

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-05-2019

31.أيار.2019

حلب::
جرت اشتباكات بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور جمعية الزهراء بالريف الغربي.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات خان شيخون وعابدين وكفرجالس وبينين والهبيط وكفروما وكرسعة وسفوهن وكفرعويد والفقيع وكفرعين والقصابية وعين لاروز وأحسم وقرب السجن المركزي غربي ادلب، ما أدى لسقوط شهيد في بينين، وشهيد أخر في كفرعويد، كم طال القصف فريق الدفاع المدني خلال توجهه لإسعاف المصابين في القرية، ما أوقع إصابتين في صفوف عناصره.


حماة::
شنت فصائل الثوار هجوما على مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في قرية الحويز بالريف الشمالي، وتمكنت خلاله من قتل مجموعة لقوات الأسد وجرح عدد آخر بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع، كما تمكنت من تدمير سيارتين "بيك آب" مركب على إحداها رشاش 14.5 والأخرى مدفع "23" بعد إصابتهما بصاروخين مضادين للدروع، كما تم اغتنام مستودع للذخيرة، وبعد ساعات من المعارك تراجعت الفصائل إلى مواقعها السابقة، وعلى جبهة كفرنبودة تمكنت الفصائل من تدمير سيارة "بيك آب" مثبت عليها رشاش 23 بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات وقرى اللطامنة وكفرزيتا ومورك والحواش والعمقية وشهرناز والعنكاوي والصياد ولطمين والعنكاوي وأيضا الحويجة بعد سيطرة الفصائل على عدة نقاط فيها.

استهدفت قوات الأسد نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بالريف الغربي بعدة قذائف مدفعية بشكل مباشر، حيث سقطت القذائف تباعاً داخل حرم النقطة، فيما لم يعرف إن كان هناك أي إصابات.


ديرالزور::
شن عناصر من تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في بادية صبيخان بالريف الشرقي، تلاه تحليق لطائرة مروحية في أجواء المنطقة.

داهمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" معابر تهريب النفط في مدينة الشحيل سبقه قيام طائرات التحالف الدولي بقصفها، كما استهدفت "قسد" بالرشاشات الثقيلة العبارات النهرية التي تقوم بتهريب النفط إلى مناطق سيطرة قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة مزروعة في سيارة تابعة لأحد عناصر "قسد" في بلدة الطيانة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله.

شنت قوات الأسد حملة مداهمات في شارع الوادي بمدينة ديرالزور.


الرقة::
اعتقلت "قسد" شخص بعدما داهمت قرية الدوغانية جنوب شرقي مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.


الحسكة::
اعتقلت "قسد" طفل بعدما داهمت منزله في قرية عدلة بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية استهدفت تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.