نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-12-2017

02.كانون1.2017

دمشق وريفها::
تعرضت مدينة عربين لغارات جوية عنيفة خلفت 6 شهداء والعديد من الجرحى، وأدت الغارات لسقوط شهيدة والعديد من الجرحى في مدينة حرستا، حسب ما ذكر الدفاع المدني، كما سقط العديد من الجرحى في مدن وبلدات دوما وحرستا وحمورية وسقبا وكفربطنا ومديرا ومسرابا جراء الغارات الجوية العنيفة بينها صواريخ عنقودية استهدفت منازل المدنيين.

جرت اشتباكات عنيفة جدا بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، كما جرت اشتباكات بين جيش الإسلام وقوات الأسد على جبهة اوتستراد "حمص-دمشق" الدولي، في حين تتواصل المعارك العنيفة بين حركة أحرار الشام وقوات الأسد في إدارة المركبات بمدينة حرستا.

معارك عنيفة بين ثوار اتحاد جبل الشيخ وقوات الأسد في محاور تلال بردعيا بالريف الغربي حيث تمكن الثوار من استعادة السيطرة على نقاط خسروها في الأيام الماضية، حيث تعرضت المنطقة ومحيطها لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا في محاولة من قوات الأسد منع تقدم الثوار.

قالت مصادر إعلامية أن طائرة إسرائيلية استهدفت فجر اليوم موقعاً عسكرياً إيرانياً، قرب مدينة الكسوة، جنوب غربي دمشق، بصواريخ جو أرض من الأجواء اللبنانية، كما شوهدت 4 صواريخ ارض ارض تخرج من موقع تل الفرس العسكري في الجولان المحتل، بعد منتصف الليل، باتجاه ريف دمشق، حيث يعتقد أنها استهدفت الفوج 137 الذي يعتبر قاعدة عسكرية ايرانية.

سقوط قذائف هاون في منطقة البزورية وكفرسوسة والقشلة بالعاصمة دمشق وأيضا على ضاحية الأسد تسببت بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


حلب::
تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قرية خربة أبو هويش والتلال المحطية بالريف الجنوبي بعد معارك عنيفة ضد قوات الأسد، وتمكنوا من اغتنام دبابتين وعربة "بي أم بي" وجرافة وقاعدة "م.د" والعديد من الذخائر والأسلحة، وتمكنوا من تدمير دبابة شيلكا بعد استهدافها بصاروخ تاو على جبهة عبيسان، بينما ما تزال المعارك مستمرة في جبهة قرية الرشادية، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


حماة::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية "البليل" بالريف الشرقي تمكن فيها الثوار من تدمير دبابة بعد استهدافها بقذيفة هاون، ترافقت مع غارات جوية مكثفة من طائرات العدو الروسي على قرى "الرهجان و إم ميال والشاكوسية" .


درعا::
سقوط جرحى بين المدنيين بينهم طفل وامرأة جراء انفجار عبوة ناسفة على أطراف بلدة ابطع بالريف الأوسط.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في قريتي السكرية والصالحية بريف البوكمال، وقال ناشطون أن قوات الأسد استولت على كميات ضخمة من الذخائر والأسلحة بعد السيطرة على مدينة العشارة وبلدو صبيخان.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة بلدة درنج بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وذلك بعد غارات جوية من طائرات التحالف، وتتواصل اشتباكات بين الطرفين على أطراف بلدة الكشكية.

سقوط شهيدة في بلدة أبو حمام جراء غارات من طائرات التحالف استهدفت بلدة أبو حمام.


الرقة::
سقوط 11 شهيدا من المدنيين جراء انفجار ألغام أرضية في مدينة الرقة خلال ال24 ساعة الماضية.

الأكثر قراءة