نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 07-10-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 07-10-2017
● النشرات الساعية ٧ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 07-10-2017

دمشق وريفها::
قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة على بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، وسط اشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد في المنطقة.

تعرضت بلدات زملكا وجسرين وحمورية ومسرابا بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على مرتفع لسان الصخر وتل الضبع في ريف دمشق الجنوبي الغربي، حيث تدور معارك عنيفة في المنطقة، في الوقت الذي ألقت فيه مروحيات الأسد براميل متفجرة وألغام بحرية على بلدة مزرعة بيت جن دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
قالت هيئة تحرير الشام أنها تمكنت من تدمير سيارة محملة بعناصر من الشبيحة في قرية القاهرة بالريف الغربي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة تل واسط بسهل الغاب بالريف الغربي  دون تسجيل أي إصابات.

تستمر المعارك بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في محيط قرية ابو دالي بالريف الشمالي، وتمكن الهيئة من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد في المعارك.


إدلب::
استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات أحياء مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، خلفت ستة شهداء وعدد من الجرحى بينهم حالات خطرة أغلبهم نساء وأطفال، وأغارت ذات الطائرات على قرية أبو عمر دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة بداما لقصف مدفعي دون سقوط أي إصابات.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة القريتين بالريف الشرقي، أعلن تنظيم الدولة عن قتل أكثر من 25 عنصر من قوات الأسد إثر تفجير عربة مفخخة استهدفت تجمعهم غربي المدينة، كما تستمر المعارك في محيط مدينة السخنة حيث ما زال التنظيم يحاول مواصلة التقدم، وتدور المعارك سوط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف بلدة العامرية بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن الميادين والعشارة والبوكمال وبلدات بقرص تحتاني والزباري تسببت بسقوط جرحى وأضرار كبيرة في المنازل والممتلكات.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في حي حويجة صكر بمدينة ديرالزور، إثر محاولة الأخير التقدم في المنطقة، كما أعلن الأخير أيضا تمكنه من السيطرة على على قلعة الرحبة الأثرية وكتيبة المدفعية ومزارع الشبلي وسوق الهال وصوامع الحبوب جنوب غرب مدينة الميادين.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تمكنهم من السيطرة على قرية وسيحة الواقعة جنوب بلدة الصور بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة. كما تقدمت قسد بإتجاه بلدة مركدة وسيطرت على مساحة تقدر ب3 كم، ودارت معارك عنيفة بين الطرفين في قرية كسرى بعد سيطرة قسد عليها يوم أمس.


الرقة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية شمال الحديقة البيضا، بعد تقدم الأخير ووصله إلى الحديقة وذلك بعد سيطرتها على جامع الأنوار بالقرب من شارع القطار بمدينة الرقة، كما استهدف التنظيم بعربة مفخخة عناصر قسد بالقرب من الملعب البلدي، في حين قال ناشطون أن التنظيم شن هجوما غير متوقع على قرية المنصورة الواقعة غرب الرقة.


الحسكة::
تجري معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط بلدة مركدة الواقعة بأقصى الريف الجنوبي على الحدود الإدارية لمحافظة ديرالزور، حيث تمكنت قسد من السيطرة على مساحة 3 كم وتتقدم بإتجاه البلدة، في حين أكد ناشطون سقوط 15 شهيدا في مجزرة مروعة جراء غارات جوية نفذتها طائرات التحالف استهدفت المدنيين وسط البلدة.


القنيطرة::
سقطت عدة قذائف هاون على بلدة حضر بالريف الشمالي الخاضعة لسيطرة اللجان الشعبية الدرزية التابعة لقوات الأسد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ