طباعة

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 07-11-2019

07.تشرين2.2019
صورة من مظاهرة مدينة إدلب اليوم
صورة من مظاهرة مدينة إدلب اليوم

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة وضعت داخل باص مبيت تابع للحرس الجمهوري في جيش النظام، في مساكن الحرس الجمهوري بمدينة قدسيا بضواحي دمشق، ما أدى لإصابة عنصرين بجراح.


حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية على حرش قرية كفر حلب بالريف الغربي، بينما تعرضت قرية تل باجر بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.


إدلب::
بدأت "هيئة تحرير الشام" فجر اليوم الخميس، بتنفيذ تهديداتها ضد أهالي كفرتخاريم، لتحرك قواتها باتجاه المدينة من عدة محاور، استبقت ذلك بتمهيد مدفعي بقذائف الهاون على المدينة، ما خلف شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، حيث تدور اشتباكات عنيفة على ثلاث محاور بين عناصر الهيئة، وأهالي المدينة الرافضين لدخول الهيئة واستباحة منازلهم ومدينتهم.

خرجت مظاهرات شعبية منددة بالحملة العسكرية التي تنفذها هيئة تحرير الشام في مدينة كفرتخاريم، حيث قام عناصر الهيئة بالاعتداء على نشطاء إعلاميين ومصادرة كاميراتهم، كما قاموا بترهيب المدنيين بإطلاق الرصاص لتفريقهم.

شهدت مدينة كفرتخاريم تجمعا شعبيا لآلاف المتظاهرين من أبناء ريف إدلب الشمالي الغربي، بعد تمكنهم من فك حصار هيئة تحرير الشام والدخول للمدينة.

شن الطيران الروسي الحربي غارات جوية استهدفت مدينة جسرالشغور وبلدات معرزيتا وكفرسجنة وكفروما وحزارين وسرجة وحاس ومعرة حرمة والشيخ مصطفى ومشمشان ومرعند والجانودية والكندة وبسبت وحلوز والشغر، وقصفت مدفعية الأسد بلدات التح وتحتايا وأم جلال، ما أدى لسقوط شهيد في كل من مشمشان وكفروما، وسقوط العديد من الجرحى بينهم اطفال ونساء أحدهم حامل.


حماة::
تعرضت قرية الحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الرقة::
تمكن الجيش الوطني السوري من السيطرة على قريتي (شرقراق وبير عيسى) بالريف الشمالي، بينما تدور معارك عنيفة بين الجيش الوطني من جهة وقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" من جهة أخرى في قرى الخالدية والدبس الواقعة على الطريق الدولي "إم4"، تمكن فيها الوطني من تدمير رشاش "23" مثبت على سيارة.


الحسكة::
قام مجهولون بإطلاق النار على دورية عسكرية تابعة لـ "قسد" على الطريق الخرافي جنوب الحسكة، ما أدى لمقتل عنصر.


اللاذقية::
جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهات تلال كبينة بالريف الشمالي، تمكنت خلالها الفصائل من تدمير مدفع "57" وقتل طاقمه وإصابة طائرة مروحية كانت تقوم بإلقاء البراميل المتفجرة.