نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-06-2019

10.حزيران.2019

متعلقات

حلب::
اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد محور الكاستيلو والزهراء شمال حلب، وعلى جبهتي الراشدين والبحوث العلمية غربها.


ادلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن بلدات خان شيخون وكفربطيخ وطويل الشيح وباريسا ومعرشورين والتمانعة والشيخ مصطفى وكفرسجنة ومعرة حرمة والهبيط ومعرةالصين ومعرزيتا، حيث أدت لسقوط 3 شهداء في خان شيخون ، و3 شهداء "سيدة وطفلين" في معرشورين، وشهيدة في كفربطيخ، وشهيدين في معرة حرمة، وإصابة 3 عناصر من الدفاع المدني في التمانعة.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدن بلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والجبين والصياد والزكاة ولطمين وتل ملح.


حمص::
وقعت دورية لقوات الأسد في كمين نفذه تنظيم داعش بالقرب من منطقة السكري جنوبي تدمر بالريف الشرقي، ، أسفرت عن مقتل 4 عناصر وإصابة آخرين، وتدمير آليات والاستيلاء على ذخائرة وأسلحة يوم أمس الأحد.


ديرالزور::
خلاف عشائري في بلدة ابو النيتل أوقع عدد من القتلى والجرحى بين عائلتين، ما تسبب أيضا بنزوح النساء و الأطفال من البلدة.


اللاذقية::
معارك عنيفة في محور كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وذلك في محاولة من قوات الأسد التقدم إلى المنطقة، حيث تصدت لهم فصائل الثوار وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد وأجبروهم على التراجع، سبقها غارات جوية مكثفة وعنيفة من الطائرات الحربية والمروحية.

الأكثر قراءة