نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-01-2020
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-01-2020
● النشرات الساعية ١١ يناير ٢٠٢٠

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-01-2020

حلب::

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدات حيان ومعارة الأرتيق بالريف الشمالي وعلى بلدة خلصة بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

استهدفت قوات الأسد القاعدة التركية في جبل عندان بالريف الشمالي بصاروخ مضاد للدروع ما أدى لإصابة جندي بجروح، وردت المدفعية التركية واستهدفت مصدر النيران في تلة الزنكاح بقرية الطامورة واستمر القصف المتبادل قرابة الساعة دون ورود تفاصيل إضافية.


ادلب::
قبل دخول الهدنة المعلنة حيز التنفيذ، شن الطيران الحربي والمروحي الاسدي عشرات الغارات الجوية أوقعت 3 مجازر بحق المدنيين راح ضحيتها 15 شهيدا بينهم نساء وأطفال وعشرات الجرحى، حيث سقط 6 شهداء في مدينة ادلب و5 شهداء في بلدة النيرب و4 شهداء في بلدة بنش، كما سقط العديد من الجرحى جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي على مدن وبلدات وقرى معرة النعمان وسرمين وسراقب وأريحا والحامدية وخان السبل وكفربطيخ وبابيلا وكفرومة وحنتوتين وبينين والدانا وديرسنبل وكفريا ومعرة مصرين ومعردبسة.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى شير مغار وميدان غزال وسحاب بالريف العربي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة في قرية الكركات بالريف الغربي.

درعا::
قام مجهولون بإطلاق النار على حاجز تابع لقوات الأسد في بلدة صيدا بالريف الشرقي ما أدى لمقتل 3 عناصر وجرح أخرين.


اللاذقية::
أعلنت فصائل الثوار عن استهداف خيمة لقوات الأسد بصاروخ موجه على محور الصراف بجبل التركمان ما ادى لمقتل وجرح جميع من كان بداخلها.


ديرالزور::
انفجرت دراجة نارية في مدينة هجين بالريف الشرقي أدت لإصابة رجل وطفلته، بينما انفجر لغم أرضي في بلدة غرانيج بالريف الشرقي أودى بحياة طفلين أخوين.

استهدف مجهولون بأسلحة رشاشة أحد حواجز قسد في قرية الكبر بالريف الغربي دون وقوع إصابات.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ