نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-06-2018

11.حزيران.2018
من مكان الغارات الجوية التي استهدفت مدينة بنش
من مكان الغارات الجوية التي استهدفت مدينة بنش

ريف دمشق::
سمع صوت انفجار في منطقة القطيفة، ويعتقد أنه ناتج عن انفجار مستودع للذخيرة بسبب الحرارة العالية.


إدلب::
استأنفت طائرات الأسد وروسيا شن الغارات الجوية على ريف إدلب وأوقعت شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، حيث تسببت الغارات بارتقاء شهيدين وعشرات الجرحى في مدينة بنش، وخروج مشفى مدينة بنش الميداني عن الخدمة وإصابة بعض العاملين والمراجعين، وأغارت الطائرات أيضا على مدن وبلدات تفتناز ومعرة مصرين ورام حمدان ومزارع بروما، خلفت العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما قصفت مدفعية الأسد مزارع بلدة الهبيط دون تسجيل أي إصابات.

سقط جريح جراء انفجار عبوة ناسفة بمحل أدوات كهربائية في مدينة الدانا بالريف الشمالي.


حماة::

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينة اللطامنة وقريتي الزكاة وتل الصخر لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، وفي الريف الغربي تعرضت قرى السرمانية وخربة الناقوس والقاهرة لقصف مدفعي.


درعا::
انفجرت راجمة صواريخ بالقرب من هضبة ظهرة حمريت الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد بمنطقة مثلث الموت شمال درعا، ووردت معلومات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف نظام الأسد.


ديرالزور::
قامت إحدى النساء التابعات لتنظيم الدولة باستدراج مجموعة مؤلفة من 6 عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية إلى أحد المنازل في قرية سويدان جزيرة يوم أمس، لتقوم خلية تابعة للتنظيم داخل المنزل بقتلهم ذبحاً بالسكاكين، لتهرب بعدها الخلية وتشتبك مع دورية لـ "قسد" قرب قوس البلدة.

أصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية بجروح جراء إطلاق رصاص عليهم من قبل مجهولين يستقلان دراجة نارية في بلدة ذيبان بالريف الشرقي.

استهدف طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي عدة مواقع لتنظيم الدولة في بلدة السوسة بالريف الشرقي.

الأكثر قراءة