نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-07-2019

11.تموز.2019

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة على طريق ترندة بمدينة عفرين شمال حلب، ما أدى لسقوط 11 شهيدا وأكثر من 40 جريحا بينهم نازحون من حماة والغوطة الشرقية.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية استهدفت خلالها المدنيين في مدن وبلدات خان شيخون وجسرالشغور والكفير، حيث أدت لسقوط 5 شهداء بينهم طفلان في جسرالشعور، وأكثر من 20 جريحا في قرية الكفير، كما تم تدمير مقر للدفاع المدني في خان شيخون.


حماة::
حاولت قوات الأسد استعادة السيطرة على قرية الحماميات وتلتها 5 مرات سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من العناصر، وتم صد جميع هذه المحاولات، حيث أعلنت فصائل الثوار عن تدمير دبابة وعربة "بي أم بي" واستهداف معاقل الأسد في كرناز والمغير والشيخ حديد بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وخاصة على قرية الحماميات التي تعرضت لأكثر من 30 غارة جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، كما شنت الطائرات أيضا غاراتها على مدن وبلدات مورك وكفرزيتا واللطامنة والأربعين والصياد والسرمانية والزيارة، ما أدى لاستشهاد رجل وإصابة عائلته في مدينة اللطامنة.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد والمليشيات الإيرانية حملة اعتقالات بحثا عن المطلوبين للخدمة الإلزامية في مدينة الميادين.


الحسكة::
ضربت 3 تفجيرات بدراجات مفخخة أحياء مدينة الحسكة، وقعت بالقرب من منطقة المساكن في حي الصالحية، حيث أدت التفجيرات لإصابة سيدة بجروح ووقوع أضرار مادية في المنطقة،  كما وقع أحد التفجيرات بالقرب من حاجز تابع لقوات السوتورو المحلية ما أدى لسقوط جريح من العناصر.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة راس العين بسيارة تابعة للشرطة العسكرية التابعة لوحدات حماية الشعب ما أدى لسقوط 4 جرحى بين العناصر.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة استهدفت محاور الخضر وكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة