نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-09-2017

12.أيلول.2017
تشييع ودفن الشهيد الاعلامي "عدنان قاسم اكراد"
تشييع ودفن الشهيد الاعلامي "عدنان قاسم اكراد"

دمشق وريفها::
في خرق متواصل للهدنة، ما تزال قوات الأسد تحاول التقدم على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي، وسط قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، كما تعرضت بلدة بيت نايم لقصف مماثل دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على محيط بلدة بيت جن بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
تمكنت قوات النخبة في هيئة تحرير الشام من قتل 13 عنصر وجرح 7 أخرين في هجوم قوي شنوه على معاقل الأسد في منطقة جورة حجيش بالريف الجنوبي على جبهة بلدة كفر إيبش، حيث استمرت الاشتباكات قرابة ال5 ساعات تمكنوا فيها أيضا من تدمير سيارة، فيما أصيب أثنين من قوات النخبة إصابات خفيفة، قبل أن ينحازوا إلى مواقعهم بسلام"، وبعد الهجوم تعرضت قرية السميرية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
استشهاد الناشط الإعلامي عدنان أكراد وذلك بعد استهداف برصاص قناصة الأسد في درعا البلد.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة في محافظة ديرالزور، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على اللواء 113 شمال مدينة ديرالزور وعلى مجبل الاسمنت وأطراف سوق الغنم غربي معمل الغزل، بينما أعلنت قوات الأسد عن سيطرتها على نقاط في منطقة الجفرة بمحيط المطار العسكري، حيث تقوم طائرات التحالف بدعم حلفائها من قسد، بينما يقوم الطيران الروسي بمساندة قوات الأسد والمليشيات الشيعية.

سقوط 9 شهداء وعشرات الجرحى من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال جراء غارات جوية روسية استهدفت مخيم الحوادي في قرية الزغير شامية، كمال نفذ الطيران الروسي مجزرة أخرى في قرية الشهابات راح ضحيتها 11 شهيدا والعديد من الجرحى جراء غارات استهدفت منازل المدنيين، كما سقط 3 شهداء جراء قصف مدفعي من قبل قسد استهدف منطقة المزاد شمالي قرية الصالحية شمال مدينة ديرالزور.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على أجزاء واسعة من حي الثكنة في مدينة الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة.

ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة مروعة راح ضحيتها 11 شهيدا أغلبهم من عائلة واحدة جراء استهداف منزل في حي البدو بمدينة الرقة.


الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت السوق التجاري في منطقة تل الجاير شرق مدينة الشدادي ما أدى لسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.

الأكثر قراءة