طباعة

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-05-2019

13.أيار.2019

متعلقات

حلب::
اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد إثر محاولة الأخير التقدم على محور بلدة خلصة بالريف الجنوبي.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدات خلصة وزمار بالريف الجنوبي وعلى مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي.


ادلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات الهبيط بعربو وتل عاس وكفرعين وترملا وعابدين والقصابية ومرج الزهور وبداما والمنطار وفركية وكرسعة وكفرنبل وحزارين، حيث أدى القصف لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، كما تم تدمير مركز للدفاع المدني في كفرنبل.


حماة::
معارك عنيفة جدا بين فصائل المعارضة وقوات الأسد بالريف الشمالي، تمكنت فيها الأخيرة من السيطرة على تل هواش والجابرية والتوبة، في حين أعلن الثوار عن تمكنهم من صد محاولة التقدم الى قرية الشيخ ادريس حيث تمكنوا من تدمير سيارة "فان" ونفذوا كمين محكم في القرية أدى لمقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، كما تصدت فصائل المعارضة أيضا لمحاولة تقدم لقوات الأسد على محور حرش الكركات وقتلوا العديد من العناصر.

شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات شهرناز واللطامنة ومورك وميدان غزال والصهرية وحورتة والزكاة.


ديرالزور::
حدثت مشاجرة بين الأهالي وعناصر من قسد في حي السور ببلدة الشعفة بالريف الشرقي على خلفية مداهمة دورية تابعة للأخير بحثاً عن مطلوبين.


اللاذقية::
تمكنت فصائل المعارضة من صد محاولة قوات الأسد التقدم على مناطق سيطرتها في جبل الأكراد بالريف الشمالي، حيث أعلنت الفصائل عن مقتل وجرح العشرات من العناصر في المعارك في المنطقة.

غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد استهدفت تلال كبانة ومناطق سيطرة فصائل العارضة في جبل الأكراد بالريف الشمالي.