نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-09-2017

13.أيلول.2017
قصف على حي جوبر الدمشقي
قصف على حي جوبر الدمشقي

دمشق وريفها::
قصف عنيف يستهدف بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي حيث ما تزال قوات الأسد تحاول التقدم والسيطرة، كما تعرضت بلدتي كفربطنا وجسرين لقصف بقذائف الهاون خلفت أضرارا مادية فقط.


حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينتي عندان حريتان بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

قالت وكالة ثقة أن قرابة ال30 عنصر من قوات الأسد قتلوا جراء تسمم مياه الشرب بالقرب من بلدة خان طومان بالريف الجنوبي، ولم يتم معرفة التفاصيل الكاملة وراء ذلك بعد.


ادلب::
اغتال مجهولون في مدينة سراقب بالريف الجنوبي الشرقي أبو محمد الشرعي القيادي في هيئة تحرير الشام بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهات قرية قرية البغيلية المتاخمة لحي الجورة شمال غرب مدينة ديرالزور حيث يتقدم الأخير ويسيطر على حارة "الطرشان" جنوب غرب الشارع العام وعلى مقربة من جامعة الجزيرة، بينما فجر التنظيم عربتين مفخختين على التوالي بمواقع قوات الأسد في أطراف حي الحويقة بمدينة ديرالزور، في حين تتعرض المنطقة والقرى والبلدات في الريف الغربي والشرقي لقصف مدفعي عنيف جدا وتقوم الطائرات الحربية الروسية والمروحيات الأسدية بشن عشرات الغارات الجوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مناطق الاشتباكات وعلى منازل المدنيين والنازحين في قرى "طلة ومراط ومظلوم وخشام وطابية وجديد عكيدات ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، وأدت لنزوح أكثر من 80% من المدنيين من قرى موحسن والبوليل والعبد والطابية والطوب بإتجاه الضفة الثانية من نهر الفرات واستقر أغلبه في خيم.

تمكن تنظيم الدولة من أسر أكثر من 10 عناصر من مجلس ديرالزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية في المعارك الدائرة بمحيط اللواء 113 الواقع بالقرب من مدخل المدينة الشرقي.


الرقة::
معارك عنيفة جدا في محيط المشفى الوطني وقصر المحافظ وحديقة 7 نيسان وشارع الاماسي وحديقة الرشيد بمدينة الرقة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، حيث يحاول الأخير التقدم والسيطرة على وسط المدينة، بينما يقوم التنظيم بإستهداف عناصر قسد بالعربات المفخخة والانتحاريين.

الأكثر قراءة