نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-12-2017

14.كانون1.2017
جانب من أعمال  فريق الذخائر الغير منفجرة  ( UXO ) في مدينة #درعا
جانب من أعمال فريق الذخائر الغير منفجرة ( UXO ) في مدينة #درعا

دمشق وريفها::
أعلن الدفاع المدني عن استشهاد سيدة وطفلتها في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بعد قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين وأدى أيضا لسقوط 4 جرحى بينهم أطفال، وأكد الدفاع المدني أيضا سقوط شهيدة في مدينة زملكا و3 جرحى بعد سقوط قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية، هذا بالإضافة لسقوط جرحى في مدينة دوما وبلدات جسرين والنشابية ومسرابا وحي جوبر بينهم أطفال ونساء.

انفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم على المتحلق الجنوبي قرب جسر اللوان بمدينة دمشق، حيث أعلنت قوات الأسد أنها حاصرت السيارة في المنطقة وقام على إثرها الانتحاري بتفجير سيارته، دون وقوع إصابات، حسبما ذكرت وسائل إعلام الأسد.

تمكن ثوار جبل الشيخ من إفشال محاولة جديد لقوات الأسد التقدم على محور "تل مقتول" بالريف الشرقي، تترافق بقصف مكثف ومتواصل بالمدفعية وراجمات الصواريخ يستهدف محاور الاشتباك وأيضا على بلدتي مزرعة بيت جن ومغر المير.


حلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية بالقنابل العنقودية على قريتي الحاجب وبرج سبنة وأم غبار بالريف الجنوبي.


ريفي حماة وادلب::
تتواصل المعارك العنيفة في الريف الشرقي بين هيئة تحرير الشام والجيش الحر من جهة وقوات الأسد والمليشيات الشيعية من جهة أخرى، حيث تمكن الأول من صد الهجمات وأخذ زمام المبادرة وأفشل تقدم قوات الأسد وتنظيم الدولة، وتم قتل عنصرين وإصابة آخرين من من عناصر تنظيم الدولة خلال محاولتهم التسلل على جبهة "رسم الحمام"، ودارت المعارك وسط غارات جوية على قرى الخوين وأبو عمر وأبو دالي.


ادلب::
أفرجت هيئة تحرير الشام عن القيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية "أبو عزام فرقان" بعد إعتقال دام أكثر خمسة أشهر.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أطراف مدينة مورك بالريف الشمالي، وتعرضت أطراف مدينة اللطامنة لقصف مدفعي.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مدينة الحارة، والطريق الواصل بين بلدتي " زمرين و أم العوسج" بالريف الشمالي.


ديرالزور::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة هجين وبلدة البحرة بمحيط مدينة البوكمال، وسط معارك عنيفة تتواصل في المنطقة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية.

الأكثر قراءة