نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-05-2019

15.أيار.2019

متعلقات

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة كفرداعل بالريف الغربي أدت لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت قرية برنة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي مماثل، بينما أغارت طائرة حربية على منطقة الإيكاردا بالريف الجنوبي.

انفجرت دراجة نارية في قرية سجو بريف عفرين ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


ادلب::
شنت طائرات حربية ومروحية روسية وأسدية غارات جوية استهدفت مدن وبلدات وقرى بابيلا وسفوهن والهبيط وترملا وأم نير والشيخ مصطفى وخان شيخون، أدت لسقوط شهيد في أم نير.


حماة::
معارك عنيفة جدا منذ الصباح الباكر على جبهات الحمرا والحويز وميدان غزال والكركات ، حيث تمكنت الجبهة الوطنية للتحرير من تدمير دبابة ومقتل طاقمها على جبهة قرية الحمرا في سهل الغاب بريف حماة الغربي بصاروخ مضاد للدروع، كما استهدفت تجمع آليات و سيارات عسكرية محملة بالعناصر من عصابات الأسد بصاروخ مضاد للدروع من نوع كورنيت على محور الحويز في ريف حماة الغربي، قال ناشطون أنها أسفرت عن تدمير 5 سيارات وقتل العديد من العناصر، وأيضا في وقت مبكر من صباح اليوم تمكنت الجبهة من تدمير مدفع 23 مم محمل على سيارة وقتل مجموعة عناصر الأسد بصاروخ مضاد للدروع من نوع كورنيت على جبهة الحويز، ومن ثم انسحبت فصائل المعارضة من بلدة الحويز وسيطرت عليها قوات الأسد بعد إحراق المنطقة بالغارات الجوية والقصف الصاروخي العنيف.

وقال ناشطون أن فصائل المعارضة تمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد ولواء القدس الفلسطيني على جبهات الحويز والكركات وميدان الغزال بريف حماة الغربي.

غارات جوية من الطائرات الروسية والأسدية تترافق مع قذائف مدفعية وصاروخية تستهدف المناطق المحررة في الصهرية والحويز وقرة جرن واللطامنة والحويجة وميدان الغزال، حيث تسببت بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


ديرالزور::
مقتل "صالح المظهور" عضو العلاقات العامة في المجلس التشريعي التابع " لقسد " نتيجة قيام شخص مجهول الهوية بإطلاق النار عليه وسط سوق الغنم ببلدة درنج بالريف الشرقي، حيث أصيب عدد من المدنيين جراء ذلك.

اقتحمت قسد بلدة الجرذي الشرقي بحثا عن مطلوبين "كانوا سابقا يتبعون لتنظيم جبهة النصرة"، حيث لاذوا بالفرار قبل أن يتم القبض عليهم.


الرقة::
نفذ التحالف الدولي يوم أمس إنزال جوي في منطقة المقص في قرية "كسرة شيخ فرج" بالريف الجنوبي واعتقلت 3 أشخاص من عائلة الهريان.


اللاذقية::
معارك عنيفة متواصلة تمكنت خلالها فصائل المعارضة من صد محاولة تقدم قوات الأسد على جبهة تلال الكبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة على تلال الكبانة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

الأكثر قراءة