نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-08-2019

15.آب.2019

متعلقات

حلب::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير عربة "بي أم بي" لقوات الأسد على محور تل علوش بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة جزرايا بالريف الجنوبي.

اشتباكات بين الجيش الوطني ووحدات حماية الشعب على جبهة مرعناز بالريف الشمالي.


ادلب::
تمكنت قوات الأسد مساءً من السيطرة على قرية عابدين ومحيطها بعد معارك عنيفة وقصف جوي ومدفعي عنيف جدا أجبر فصائل الثوار على الانسحاب، كما دارت أيضا معارك عنيفة في بلدة مدايا تمكنت الفصائل فيها من صد الهجوم وإجبار عناصر الأسد على التراجع.

معارك عنيفة جدا في جبهة قرية سكيك بالريف الجنوبي، شن فيها الثوار هجوما معاكسا تمكنوا فيها من قتل وجرح العشرات من عناصر الأسد، حيث تم تنفيذ عملية استشهادية بعربة مفخخة استهدفت تجمع للعناصر، كما تم تدمير دبابة وعربة "بي أم بي" ومدفع "23" بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، وتم إستعادة نقطة عسكرية مهمة في القرية.

نفذت فصائل الثوار كمينا محكما على محور تل ترعي سقط فيها ما لا يقل عن 14 قتيلا من عناصر حزب الله الإرهابي وذلك اثناء محاولتهم التقدم، تلاه هجوم لفصائل الثوار على ذات المحور تمكنوا فيها من إستعادة السيطرة على نقطة كانت قوات الأسد قد سيطرت عليها مساء أمس.

استهدفت فصائل الثوار بصواريخ الغراد وقذائف الهاون والمدفعية معاقل الأسد في سكيك وتلتها وتل ترعي وكفرعين وعطشان محققين إصابات مباشرة خلفت العديد من القتلى والجرحى.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير سيارة عسكرية في قرية أم زيتونة بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، كما تم إستهداف مجموعة لقوات الأسد على جبهة تل عاس بصاروخ "تاو" مضاد للدروع.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن وبلدات معرة النعمان والشيخ مصطفى والتمانعة وكفرسجنة والركايا.

انفجر مستودع للذخيرة واقع على الطريق بين مدينتي سرمدا والدانا بالريف الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية عن حجم الخسائر.


حماة::
قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد على مدن كفرزيتا ومورك واللطامنة، دون وقوع أي إصابات.

قصف صاروخي من قبل فصائل الثوار استهدف مطار حماة العسكري، كما استهدفوا بالرشاشات الثقيلة معاقل الأسد على محور قرية الزكاة بالريف الشمالي محققين إصابات مباشرة.


الرقة::
عٌثر على جثتين تعودان لسيدتين في قرية العامرية بالريف الغربي، وعليها إثار عمليات جراحية يعتقد أنها سرقة أعضاء.


اللاذقية::
معارك عنيفة جدا على جبهة كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، نفذ فيها الثوار هجوما سريعا على مناطق سيطرة قوات الأسد في محيط التلول قتلوا وجرحوا 10 عناصر، كما تم تدمير دبابة وعطب أخرى، وأيضا سقطت قوات الأسد التي حاولت التقدم بحقل ألغام زرعه الثوار مسبقا قتل فيها العديد من العناصر.

الأكثر قراءة