نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-11-2017

16.تشرين2.2017

دمشق وريفها::
استهدفت قوات الأسد بغاز الكلور السام، منطقة إدارة المركبات العسكرية قرب مدينة حرستا بالغوطة الشرقية بعد تقدم الثوار في حركة أحرار الشام الإسلامية وسيطرتها على الموقع ضمن معركة "بأنهم ظلموا"، حيث سجلت حالات اختناق أصيب بها عناصر من الثوار ونشطاء إعلاميين كانوا في الموقع لتغطية الاشتباكات الدائرة مع قوات الأسد.

كما تعرضت مدن عربين وحرستا وبلدة مديرا لغارات جوية عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وبصواريخ الفيل، تسببت بسقوط مجزرة في عربين راح ضحيتها 5 شهداء بينما قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية المدنيين في بلدة بيت سوى استشهد على إثرها طفلين وسقط عدد من الجرحى، وسجل استشهاد شخصين في مدينة حمورية وكذلك شهيدة في مدينة دوما جراء القصف بالقنابل العنقودية، وتعرضت أيضا مدينة سقبا وبلدات كفربطنا وحزة ومديرا وعين ترما وحوش الضواهرة لقصف بالصواريخ العنقودية وقذائف المدفعية والهاون أوقعت عددا من الجرحى بين المدنيين.

تتواصل المعارك العنيفة في معركة "بأنهم ظلموا" في الغوطة الشرقية والتي بدأت قبل يومين وتهدف المعركة إلى تحرير منطقة إدارة المركبات بمختلف مباني القيادة والإدارة فيها بالإضافة إلى الرحبة العسكرية 446، وبعض المناطق المحيطة به، حيث أعلنت حركة أحرار الشام عن تمكنها من إغتنام مدفع "23" خلال المعارك في الإدارة وتمكنوا من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد، كما أشارت الحركة إلى قيام الطائرات للمرة الثالثة بإستهداف مقرات ميليشيات الأسد في إدارة المركبات بالخطأ ما أوقع العشرات من القتلى في صفوفهم.

سقوط عدة قذائف صاروخية وهاون على محيط ساحة العباسيين وساحة السبع بحرات أدت لسقوط ضحايا وجرحى بين المدنيين.

قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد يستهدف بلدة مزرعة بيت جن ومحيطها بالريف الغربي أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
تصدت هيئة تحرير الشام لمحاولة قوات الأسد التقدم في قريتي حجارة والرشادية بالريف الجنوبي، وتم إجبارهم على التراجع بعد قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، حيث تعرضت المنطقة لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

سقوط شهيد وعدد من الجرحى في بلدة حيان بالريف الشمالي جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف البلدة


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قريتي الشطيب والرويضة بالريف الجنوبي الشرقي.


حماة::
معارك متواصلة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في الريف الشرقي، حيث أعلنت الهيئة عن تمكنها من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر محاولتهم التقدم على جبهة بلدة وتلة بليل وتم إجبارهم على التراجع، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في قريتي حازم وربدة، وتعرضت المناطق المذكورة لغارات وقصف مدفعي عنيف.

قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات.


حمص::
تعرضت قرية السعن الأسود بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت بلدة درنج بالريف الشرقي خلفت 5 شهداء من نفس العائلة والعديد من الجرحى بين المدنيين، كما سقط 4 شهداء "رجلين وامرأة وطفل" وعدد من الجرحى في قريتي " حسرات و السيال" جراء الغارات الروسية، كما تعرضت مدينة البوكمال وريفها لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد إثر هجوم بعربة مفخخة جنوب غرب مدينة الميادين، قال التنظيم أنه تمكن من قتل 50 عنصر واغتنام 4 مدافع و5 شاحنات ذخيرة.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت حاجز تابع لتنظيم الدولة بين قريتي البحرة وغرانيج بالريف الشرقي، في الوقت الذي أعلنت فيه قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على بادية الشعيطات وبهذا تصل إلى أ"راف بلدة أبو حمام.

الأكثر قراءة