نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-01-2020
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-01-2020
● النشرات الساعية ١٧ يناير ٢٠٢٠

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-01-2020

حلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدينة دارة عزة وبلدات وقرى كفرناها وكفرحلب وعينجارة والقصر ومنطقة الإيكاردا، ترافق مع قصف مدفعي على مناطق الراشدين والمنصورة وهياكل معارة وجمعية الكهرباء بالريف الغربي، ما ادى لسقوط شهيدين طفلين جراء استهداف مركز إيواء يقطنه نازحون في بلدة كفرناها.


ادلب::
معارك عنيفة جدا على جبهات ريف ادلب الجنوبي والشرقي، تمكنت فيها فصائل الثوار من صد جميع محاولات التقدم وتكبيد العدو الأسدي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، حيث أعلنت الفصائل عن صد محاولة تقدم على محور قرية أو جريف وقتل مجموعتين لقوات الأسد، بالإضافة لقتل مجموعة في قرية أبو دفنة بعد سقوط عدة قذائف مدفعية على موقعهم، وأيضا دمروا غرفة يتواجد عدد من عناصر الأسد بداخلها في جبهة قرية التح بصاروخ موجه، كما تمكنوا أيضا من تدمير دبابة وعربة "بي أم بي" على محور تل خطرة بصاروخ مضاد للدروع وقذائف المدفعية.

أعلنت الفصائل عن تمكنها من استعادة السيطرة تلتي مصطيف وخطرة بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة جدا ضد قوات الأسد.

قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قوات الأسد على مناطق الاشتباكات في ريف ادلب الشرقي والجنوبي.


درعا::
قامت مجموعة مسلحة تابعة لقوات النظام بخطف شابين من عائلة القطيفان من أبناء درعا البلد، حيث ساد المدينة توتر كبير في ظل تهديدات عشائرية متبادلة، حيث يتخوف ناشطون من حدوث فتنة خلقها النظام بين أبناء البلد.


ديرالزور::
انفجر لغم أرضي استهدف سيارة تابعة لقسد في قرية أبو حردوب بالريف الشمالي أدت لسقوط قتيل وجرحى من العناصر.


الرقة::
اعتقلت قسد عدد من الشبان في بلدة الكرامة بالريف الشرقي بهدف سوقهم للخدمة الإجبارية.


الحسكة::
قال ناشطون أن الجهاز الأمني التابع لقسد في مخيم الهول ألقى القبض على عدد من نساء داعش بتهمة طعن شاب يحمل الجنسية العراقية في المخيم.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ