نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-05-2019

18.أيار.2019

متعلقات

حلب::
أعلن الجيش الوطني عن إلقاء القبض على عصابة تقوم بخطف المدنيين وطلب فديات في مدينة عفرين بالريف الشمالي.

دارت اشتباكات بين الجيش الوطني ووحدات حماية الشعب وقوات الأسد على محاور كلجبرين وكفر خاشر وكفركلبين بالريف الشمالي، إثر محاولة الأخير التسلل، حيث سقط عدد من الجرحى في صفوف الطرفين، ترافقت مع قصف مدفعي عنيف من قبل الجيش التركي على تل رفعت ومطار منغ العسكري وعين دقنة.


ادلب::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لهيئة تحرير الشام على الطريق بين بلدتي إحسم والبارة بالريف الجنوبي، ما أوقع 3 قتلى وعدد من الجرحى، كما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من بلدة أطمة على الحدود السورية التركية ما ادى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى

هز انفجار مجهول السبب الأطراف الغربية لمدينة إدلب، خارج ضواحي المدينة، سارعت فرق الدفاع المدني على الفور للمكان وقامت بانتشال أربعة أشخاص مجهولي الهوية، بسبب تحول أجسادهم لأشلاء، ولفتت المصادر إلى أن الموقع الذي تستخدمه هيئة تحرير الشام كمستودع للأسلحة سبق وتعرض لاستهداف بسيارة مفخخة سابقاً، وخلف ضحايا ودمار كبير في الموقع، ليتكرر الانفجار اليوم في ظل ظروف غامضة عن سببه.

‏أكد ناشطون وصول مئات من المقاتلين إلى ريفي حماة وادلب قادمين من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون للقتال ضد قوات الأسد وصد محاولات التقدم.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات كفرزيتا والزكاة ولحايا والصخر دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، تزامناً مع الحديث عن هدنة لمدة 72 ساعة في المنطقة تبدو هشة منذ بدايتها.

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر صد محاولة تسلل على جبهة حرش الكركات بريف حماة الغربي، كما أعلنت الجبهة عن تمكنها من تدمير عربة "بي أم بي" واستهداف مجموعة لقوات الأسد في بلدة الحويز.


الرقة::
وقع انفجارين لعبوتين ناسفتين استهدفتا مقرات تابعة لقسد في مدينة الرقة أدت لسقوط ما لا يقل عن 10 قتلى والعديد من الجرحى.


اللاذقية::
غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد على منطقة تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، تلاها محاولة تقدم بائت بالفشل وأدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الأسد.

الأكثر قراءة