نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-04-2019

20.نيسان.2019

متعلقات

حلب::
تعرضت مواقع قوات الأسد لهجوم قوي من قبل جيش النصرة "كتيبة أبو عمر سراقب" التابع لهيئة تحرير الشام حيث أسفرت عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 20 عنصرا في سوق الجبس "منطقة عقرب" الواقعة غربي حلب، واستمرت المعارك قرابة الساعتين تخللها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف قرية عويجل بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.

انفجرت دراجة نارية في مدينة الباب بالريف الشرقي دون وقوع أي اصابات، كما انفجرت عبوة لاصقة بسيارة في بلدة السحارة بالريف الغربي أسفرت عن سقوط إصابة واحدة، كما وقع إنفجار مجهول السبب داخل مستودع لحليب الأطفال على مفرق بلدة الأبزمو بالريف الغربي.

سيرت القوات التركية دورية من نقطة المراقبة في منطقة العيس جنوب حلب إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك شمال حماة؟


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى تحتايا وأبو حبة وأم جلال والصيادي و الشعرة بالريف الجنوبي الشرقي أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

قصف مدفعي من المعسكر الروسي في قرية الطامة يستهدف قرية #تحتايا بريف ادلب الجنوبي الشرقي.


درعا::
قام مجهولون بإطلاق النار على سيارة المدعو "ماجد الرحيل" عضو قيادة شعبة الصنمين في حزب البعث، ونجاته من الموت.


ديرالزور::
توتر كبير في بلدة "سويدان جزيرة" بريف ديرالزور الشرقي بعد وفاة أحد أبناء البلدة تحت التعذيب في سجون قسد، حيث قام الأهالي بنشر الحواجز بعد استلام الجثة.

شنت قسد حملة دهم وتفتيش في قرية الصورة بالريف الشمالي بحثا عن أسلحة ومتفجرات.


اللاذقية::
أكدت مواقع موالية لنظام الأسد مقتل 5 من العناصر في كمين صباح اليوم في قرية السرايا الواقعة وسط جبل التركمان شمال اللاذقية، ولم يعلن أي فصيل مسؤوليته عن الكمين.


الحسكة::
اعتقلت قوات الأسد مساءً عدد من الأشخاص في مدينة الحسكة عقب مداهمة مبنى سمعان زكي الواقع داخل المربع الأمني، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

قام جهاز الأساييش في بلدة الهول بإعتقال خليل السعيد إداري جهاز الاسايش في مدينة الشدادي ومرافقته، بتهمة الإنتماء لتنظيم الدولة حيث قاموا بإهانتهم وضربهم، وتشهد مدينة الشدادي توترا وسط مطالبات فورية بالإفراج عنهم.

الأكثر قراءة