نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-12-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-12-2019
● النشرات الساعية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-12-2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية كوسنيا واستهدفت المدفعية قرى طلافح وتل حدية، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ادلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي وأيضا بالصواريخ البالستية استهدفت مدن وبلدات وقرى معرة النعمان وسراقب وجرجناز والدير الشرقي وتحتايا ومعصران والصرمان وتلمنس والغدفة ومعرشورين وخان السبل وقطرة وسمكة والرفه والهلبة وأبو حبة، ما أدى لسقوط شهيد في معرة النعمان وشهيد في الدير الشرقي وعشرات الجرحى في باقي المناطق، كما استهدف القصف نقطة المراقبة التركية.

خرجت مظاهرات حاشدة لالاف المتظاهرين في معبر باب الهوى على الحدود التركية، قامت على إثرها هيئة تحرير الشام من منع المتظاهرين من الوصول إلى الداخل المعبر وأطلقت النار في الهواء وقنابل الغاز المسيلة للدموع وأيضا اعتقلت عدد من النشطاء الذي قاموا بتغطية المظاهرات.

معارك عنيفة جدا بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهات ريف ادلب الجنوبي الشرقي، تمكنت فيها الأخير من السيطرة على قرى أم جلال وأم توينة والربيعة والخريبة والفرجة وتل الشيخ ومزرعة الأيوب، وذلك بعد قصف جوي ومدفع وصاروخي عنيف أجبر الفصائل على الإنسحاب من المنطقة حيث تمكنوا قبل ذلك من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، كما تحاول قوات الأسد التقدم على جهات سحال وأبو حبة تمكنت خلالها الفصائل من صد المحاولة وإغتنام عربة "بي أم بي" وعدد من الأسلحة والذخائر، كما واستهدفوا تجمعات الاسد والمناطق التي تقدموا فيها بصواريخ الغراد وقذائف الهاون والمدفعية.

استهدفت طائرة بدون طيار مجهولة الهوية سيارة تابعة للحزب الإسلامي التركستاني في مدينة جسرالشغور، ما أدى لمقتل عدد من الأشخاص بينهم طفلين.


حماة::
انفجر لغم أرضي كان مزروع على الطريق في منطقة أثريا بالريف الشرقي ما أدى لإصابة عدد من عناصر الأسد.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قريتي الحويجة وجسر بيت الراس بالريف الغربي.


درعا::
انفجر لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في أرض زراعية شمال مدينة نوى ما أدى لسقوط 3 شهداء وجريحين كانوا يعملون بزراعة أرضهم.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة جدا على جبهات تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، تمكنت فيها فصائل الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وتدمير دبابة ومقتل من بداخلها، كما تمكنوا أيضا من إسقاط طائرتي إستطلاع، وتمكنت الفصائل من صد محاولة قوات الأسد التقدم على جبهة الحدادة واجبرتهم على التراجع، كما أعلنت الفصائل عن تمكنها من إستهداف غرفة مليئة بعناصر الأسد في محور عطير بجبل التركمان بصاروخ موجه ما أدى لمقتل وجرح جميع من كان بالغرفة.


الحسكة::
منعت قوات الأسد رتل أمريكي مكون من 7 مدرعات من المرور عبر حواجزه في مدينة القامشلي ما اضطرهم للعبور من طريق أخر من مفرق خزنة بإتجاه الريف الغربي، وهذه هي المرة الثانية التي يتم منعهم.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ