نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-03-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-03-2019
● النشرات الساعية ٢٢ مارس ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-03-2019

حلب::
سيرت القوات التركية دورية جديدة لقواتها في ريف حلب بين نقطتي المراقبة التركية في العيس جنوب حلب والراشدين غربها.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي وبلدتي كفريا والفوعة بالريف الشمالي، ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على قرى وبلدات أم جلال والفرجة والخوين والزرزور بالريف الشرقي.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة النائب العام في حكومة الإنقاذ "محمد قباقبجي" بالقرب من مدرسة الوحدة في مدينة إدلب، ما أدى لإصابته بجروح خطرة، كما انفجرت عبوة أخرى بسيارة من نوع "فان" بالقرب من دوار الجرة في المدينة، ما أدى لجرح عنصر تابع لهيئة تحرير الشام.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى تل الصخر ولحايا والبويضة وحورتة بالريف الشمالي وقرى الحويز والحويجة وجسر بيت الراس والشريعة وزيزون وبلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت قوات الأسد ورشة عمال تعمل في الأراضي الزراعية التابعة لمدينة اللطامنة بالريف الشمالي بصاروخ كورنيت، دون حدوث أضرار بشرية.

تمكن جيش العزة من إسقاط طائرة استطلاع روسية من طراز "اورلان 10" بريف حماة الشمالي.

تمكنت فصائل المعارضة من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة العزيزية بسهل الغاب بالريف الغربي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، كما استهدفوا معاقل الأسد في جورين الرصيف والعزيزية والمشاريع بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية.


درعا::
قال ناشطون أن مجهولون هاجموا مفرزة المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد في مدينة داعل شمال درعا بالأسلحة الخفيفة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ