نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-07-2019

22.تموز.2019

متعلقات

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة "اياد ديوب" القيادي في الدفاع الوطني التابع للنظام ما أدى لمقتل سائقه على الفور وإصابته بجروح خطيرة، في منطقة القدم بدمشق وتبنت العملية ما يعرف بإسم سرايا قاسيون، وديوب هو قائد الدفاع الوطني في منطقة الدحاديل بدمشق.


حلب::
ضربت 3 تفجيرات متزامنة مناطق مختلفة من درع الفرات بريف حلب الشرقي، حيث كان التفجير الأول في مدينة جرابلس بدراجة مفخخة والذي أوقع عدد من الجرحى بين المدنيين، أما التفجير الثاني وقع في بلدة أخترين بدراجة نارية أيضا ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة عدد أخر، وكان التفجير الثالث وقع على طريق (جازر-إعزاز) والذي استهدف سيارة تابعة للشرطة الوطنية وأدت لإصابة عدد من العناصر والمدنيين.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة البوابية بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات، وقصفت مدفعية الأسد بلدتي كفرناها وخان العسل بالريف الغربي وقرية خصلة بالريف الجنوبي.


ادلب::
أغارت الطائرات الروسية والأسدية بشكل عنيف ومكثف على المدنيين تسببت بوقوع مجزرة مروعة جدا في مدينة معرة النعمان عقب استهداف السوق الشعبي والذي أدى لسقوط 27 شهيدا بينهم أطفال ونساء وعنصر من الدفاع المدني إضافة لسقوط أكثر من 50 جريحا بينهم حالات خطيرة جدا، كما واستهدفت الغارات أيضا مدينة سراقب وأدت لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى، وأغارت ذات الطائرات على بلدة بداما ما تسبب بسقوط شهيد و3 جرحى، كما سقط العديد من الجرحى جراء الغارات العنيفة على مدن وبلدات وقرى كفرنبل وكفرسجنة وترعي ومعرزيتا وكفروما وكنصفرة والفطيرة ومعرة حرمة وحيش والشيخ دامس ومعرة الصين.

وقع إنفجار مجهول السبب في قرية الكستن بالريف الغربي يعتقد أنه ناجم عن انفجار أسطوانة غاز منزلية وقد أدت لمقتل 3 أشخاص وإصابة عدد أخر.


حماة::
أعلن فصيل "أنصار التوحيد" المشارك بمعارك ريف حماة عن استهداف "فوج الدفاع الجوي" غربي مصياف لأول مرة، بصواريخ نوعية، وهي المنطقة التي تتمركز فيها منصات الصواريخ الروسية "إس 300"، وحققت إصابات مباشرة في المعسكر الروسي في المنطقة المذكورة.

استهدفت فصائل الثوار بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية معاقل الأسد في السقيلبية وشطحة ومطار حماة العسكري وحققت إصابات مباشرة، وذلك ردا على مجزرة معرة النعمان.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع لقوات الأسد على جبهة الحماميات بصاروخ مضاد للدروع.

شنت الطائرات الحربي الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والسرمانية والزكاة ولطمين، وقصفت مدفعية الأسد بلدات تل ملح والصياد والجبين.


ديرالزور::
انفجر لغم ارضي في بلدة الباغوز بالريف الشرقي وأدى لإصابة سيدة بجروح بالغة.

الأكثر قراءة