نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-08-2017

22.آب.2017
عين ترما
عين ترما

متعلقات

ريف دمشق::
في خرق متواصل للهدنة، قامت قوات الأسد بإستهداف بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي بأكثر من 30 صاروخ أرض ارض تترافق مع قصف مدفعي عنيف، أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

معارك عنيفة بين تنظيم الدولة من جهة وبين حزب الله والجيش اللبناني وقوات الأسد من جهة أخرى على جرود القلمون الغربي، تمكن في الطرف الثاني من السيطرة على العديد من النقاط وتضييق الخناق على عناصر التنظيم.


البادية السورية::
استشهاد القياديين العسكريين في جيش أسود الشرقية أحمد حسن الجراد المعروف بـ أبو الحسن بشاير" و "رامي الكّماري" جراء غارة جوية روسية استهدفت مناطق سيطرتهم في البادية السورية.


حلب::
تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على جبهة جمعية الزهراء غربي مدينة حلب، تمكن فيها الثوار من تدمير رشاشين وقتل وجرح عدد من العناصر المهاجمين.

استهدف الثوار معاقل قسد في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي بقذائف المدفعية محققين إصابات جيدة.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف قرية الزكاة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الجنوبي استهدفت قوات الأسد بلدة حربنفسه بقذائف المدفعية.

معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بريف حماة الشرقي، حيث أعلن الأخير عن تمكنه من السيطرة على تلة المحصة في منطقة عقيربات

نفذت طائرات العدو الروسي مجزرة مروعة جدا في قرية الرويضة بالريف الشرقي راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح في صفوف المدنيين، وعقب المجزرة المروعة عاود الطيران الروسي المجرم استهداف المدنيين الذين كانوا يقومون بدفن أقاربهم في البلدة، حيث قال ناشطون أن أعداد الشهداء كبيرة جدا وحالة الخوف والهلع تسود البلدة، ولا توجد إحصائية دقيقة لعدد الشهداء بعد، إلا أن ناشطين أكدوا أنها أكثر من 20 شهيدا.


حمص::
في خرقها للهدنة، شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف استهدف مدينة تلبيسة وبلدات الغنطو وجوالك وتلدو بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، كما سقط شهيد في مدينة الرستن جراء استهدافه برصاص قناصة الأسد.

معارك عنيفة مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد شمال وغرب حقل شاعر النفطي بالريف الشرقي، في محاولة من قيل الأخير مواصلة التقدم، وتدور المعارك وسط غارات جوية عنيفة جدا على مناطق الاشتباكات وعلى منطقة الطيبة شرقي تدمر ومنطقة المقالع شرقي السخنة، في الوقت الذي أعلنت فيه قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على بلدة الطيبة وجبل المزار جنوب منطقة الكوم، وذلك في مسعاها لربط ريفي حمص وحماة الشرقي ببعضهما ومحاصرة مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي.


درعا::
انفجار عبوة ناسفة على طريق النعيمة شرقي درعا أدت لسقوط شهيد من عناصر الثوار وإصابة أخرين، في حين أعلن جيش الثوار عن تمكنه من إزالة 12 عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطرقات بالمنطقة الشرقية.


ديرالزور::
شن الطيران الروسي عدد من الغارات الجوية استهدفت قرية الطريف ومنجم الملح بالريف الغربي، كما اغار ذات الطيران على محيط دوار البانوراما جنوب مدينة ديرالزور حيث تدور اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.


الرقة::
وقعت مجزرة مروعة في مدينة الرقة جراء غارات جوية من طائرات التحالف الدولي استهدفت حارة السخاني راح ضحيتها أكثر من 32 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وأغلبهم من عائلة واحدة والعديد من الجرحى بين المدنيين.

شن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية استهدفت بلدة معدان ومحيطها بالريف الشرقي.


اللاذقية::
استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل الأسد في جبل التركمان بقذائف الهاون.


الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدات وقرى مركدة والدشيشة وكشكش والزيانات والفدغمي بالريف الجنوبي، وأدت لسقوط عدد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

اعتقلت قوات حماية الشعب الكردية 4 شبان طلاب من الحي العسكري بمدينة الحسكة وهم نازحين من الرقة ولم يعرف سبب الاعتقال حتى اللحظة.

الأكثر قراءة