نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 29-08-2017

29.آب.2017

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بين فيلق الرحمن وقوات الأسد التي تحاول التقدم مترافقة مع عدد كبير من المدرعات والقصف العنيف، حيث أعلن فيلق الرحمن عن تمكنه من صد الهجوم وقتل 5 عناصر من الفرقة الرابعة وجرح اخرين، هذا وقد تعرضت بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة بشكل عنيف.


البادية السورية::
اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد والمليشيات الشيعية في محور محروثة ببادية دمشق تمكن فيها الثوار من قتل وجرح عدد من المهاجمين وتدمير دبابة بعد استهدافها بصاروخ تاو.


حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية استهدف مدينة مارع بالريف الشمالي أدى لسقوط 6 جرحى بينهم 3 أطفال.


ادلب::
قصف مدفعي استهدف أطراف بلدة التمانعة بالريف ادلب الجنوبي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
شن عناصر النخبة التابعين لهيئة تحرير الشام هجوما قويا ومفاجئ على معاقل الأسد في ريف حماة الجنوبي الشرقي غرب مدينة سلمية بمحيط بلدة تلدرة وهاجموا كتيبة تلدرة وحواجز "السرو والمداجن وحاجز قرية قبة الكردي وتمكنوا من السيطرة عليها وقتل ما لا يقل عن 7 عناصر بينهم العقيد "محمد الكسيح" قائد "الدفاع الوطني" بتل درة وجرح آخرين، واغتنموا دبابة "تي 55" وعدة رشاشات متوسطة وخفيفة وذخائر متنوعة ومن ثم انسحبوا بعد تدميرهم مدفع ميداني وآخر رشاش بالإضافة لتفجير مستودع للذخيرة.

وكانت الطائرات الحربية والمروحية قد أغارت بشكل عنيف على نقاط الاشتباكات وعلى قرى دلاك والقنطرة وبريغيث بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، هذا بالإضافة لتعرض مدينتي مورك وكفرزيتا بالريف الشمالي لقصف مدفعي.

قالت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على عدة بلدات ونقاط في ريف حماة الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


حمص::
إضراب للسجناء في سجن حمص المركزي منذ يوم أمس ، وذلك بسبب احتجاز عناصر أمن السجن لعدد من السجناء في مهاجع الشبيحة، واختفاء عدد آخر منهم وحجز بعضهم دون محاكمة، بالإضافة لسوء الأوضاع المعيشية للجميع، كما حاول النظام فك الإضراب وقام بإطلاق القنابل المسيلة للدموع ، ويستعد لاقتحام السجن,

قصف صاروخي من قبل قوات الأسد على قريتي حوش حجو والمكرمية بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على جبل الضاحك وبلدات هداج ورسم زينب وطهماز وبير غزالة قرب سهل الصوانة بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مدينة الميادين بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


الرقة::
شنت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي عن طريق الخطأ غارة جوية استهدفت تجمعا لعناصر قوات سوريا الديمقراطية في حي الحرامية بمدينة الرقة أدت لمقتل وجرح عدد منهم، في حين قال ناشطون أن قسد تمكنت من السيطرة على محيط مشفى المواساة جنوب الرقة.
قال ناشطون أن تنظيم الدولة أعدم قرابة ال30 مدنيا في قرية البوحمد بالريف الشرقي بتهمة الرد والعمالة بعد سيطرتهم على القرية، إضافة لاعتقال عدد الرجال واقتيادهم لجهة مجهولة، بينما تعرضت قرية البوحمد وقرى وبلدات الجابر ومعدان والخميسية والغانم العلي وزور شمر والجبلي لغارات جوية روسية عنيفة.


القنيطرة::
في خرق للهدنة، استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة بلدتي ممتنة وأم باطنة وسرية رسم الخوالد.

الأكثر قراءة