نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-05-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-05-2017
● النشرات الساعية ١٩ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-05-2017

ريف دمشق::
تمكن الثوار من تدمير رشاش عيار 14.5 لقوات الأسد على جبهة بلدة بيت نايم بالغوطة الشرقية بعد استهدافه بقذيفة من مدفع مباشر، ودمروا تحصينات قوات الأسد على جبهة بلدة الريحان بعد استهدافها بقذائف المدرعات، في حين قامت قوات الأسد باستهداف بلدة الأشعري وأطرافها بقذائف المدفعية الثقيلة، واستهدفت مدينة حرستا بالرشاشات الثقيلة.

هاجم عناصر هيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن مواقع جيش الإسلام في بلدة الأشعري بالغوطة الشرقية.

دارت اشتباكات عنيفة بالقرب من حاجز "العروبة – شارع بيروت" الفاصل بين مخيم اليرموك وبلدة يلدا يعتقد أنها بين الثوار وتنظيم الدولة.


حلب::
تمكن الثوار من تأمين انشقاق عنصرين من قوات الأسد على جبهة قرية الحويز بالريف الجنوبي، في حين قامت قوات الأسد باستهداف مدينة حريتان شمال حلب وحي الراشدين وبلدة خان العسل غربها بقذائف المدفعية.

استهدف تنظيم الدولة تجمعاً لقوات الأسد قرب قرية المزيونة جنوب مطار الجراح العسكري بعربة مفخخة، في حين تمكن عناصر التنظيم من تدمير دبابة وقتل طاقمها من قوات الأسد في قرية الحمرة شرق مطار الجراح بعد استهدافها بقذيفة من مدفع "إس بي جي 9".


حماة
استهدف الثوار ثكنات قوات الأسد في ريف حماة الشمالي وقرية تل سكين بالريف الغربي بصواريخ الغراد ردا على استهداف المدنيين.

شن الطيران الحربي غارات جوية على ناحية عقيربات وقرى عكش وأبو حبيلات وأبو حنايا والقسطل والنعيمية والخضيرة وأبو دالية بالريف الشرقي، في حين تعرض محيط مدينة مورك وقريتي لحايا ومعركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
قامت قوات الأسد باستهداف الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية، في حين انفجار لغم بجرافة في مدينة معرة مصرين دون حدوث أضرار بشرية.


حمص::
شن عناصر تنظيم الدولة يوم أمس هجوما على معاقل قوات الأسد قرية خربة مسطو غرب مطار التيفور العسكري بالريف الشرقي، واستولوا على أسلحة وذخائر وقتلوا عنصر على الأقل.

بدأ الثوار وأهالي حي الوعر المحاصر بالتجمع تمهيدا لتهجيرهم باتجاه مدينة جرابلس ومحافظة إدلب، فيما دخلت الكتيبة الروسية لاستلام جبهات الحي من الثوار.


درعا::
قامت قوات الأسد باستهداف أحياء مدينة درعا البلد بأسطوانة متفجرة، في حين استشهد قائد "اللواء الثامن مشاة" جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في مدينة إنخل شمال مدينة درعا.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوي على حيي الكنامات والحويقة بمدينة ديرالزور، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، في حين سقط جرحى جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف حي القصور بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون.


الرقة::
استهدف تنظيم الدولة تجمعا لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط قرية حمرة بويطية بالريف الشرقي بعربة مفخخة، في حين سقطت شهيدة وأصيب زوجها بجروح جراء قيام "قسد" باستهداف قرية الخيالة غرب مدينة الرقة بقذائف المدفعية، كما واستهدفت "قسد" بلدة هنيدة بقذائف المدفعية أيضا.


اللاذقية::
تعرضت محاور جبلي الأكراد والتركمان المحررة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


السويداء::
حاولت الميليشيات الشيعية المساندة للأسد التقدم من شرق السويداء باتجاه منطقة التنف المحررة على الحدود العراقية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ