نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-09-2016
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-09-2016
● النشرات الساعية ٥ سبتمبر ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-09-2016

ريف دمشق::
وقع انفجار بسيارة مفخخة في منطقة الصبورة غرب مدينة دمشق أوقع 3 قتلى وعدد من الجرحى حيث وردت أنباء أن الانفجار استهدف حاجزا لقوات الأسد في المنطقة، وفي الغوطة الشرقية تستمر الاشتباكات العنيفة على جبهات حوش نصري وحوش الفارة تمكن خلالها الثوار من قتل وجرح عدد من قوات الأسد في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دوما وبلدة الشيفونية، وفي منطقة القلمون الشرقي جرت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وتنظيم الدولة جراء محاولة الأخير التقدم في المنطقة حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة قرب بئر الأفاعي وقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم حيث شن الثوار هجوما معاكسا وسريعا تمكنوا فيه من استعادة السيطرة على عدة نقاط.


حلب::
استمرار الاشتباكات العنيفة جدا جنوب وغرب مدينة حلب بين الثوار وقوات الأسد عقب تمكن الأخير يوم أمس من إعادة حصار أحياء حلب المحررة، حيث تواصل قوات الأسد التقدم في المنطقة وأعلنت سيطرتها على قرية المشرفة وعدة نقاط في المنطقة، وتجرب الاشتباكات وسط غارات جوية عنيفة جدا ومكثفة من طائرات العدو الروسي.


حماة::
تصدى الثوار لمحاولة جديدة لقوات الأسد التقدم على جبهة القاعدة الصاروخية بالقرب من قرية معردس بالريف الشمالي تمكنوا خلالها من قتل وجرح عدد من العناصر، وتمكنوا من تدمير دبابة على جبهة قرية كوكب، واستهدفوا معاقل الأسد في مدينة محردة ومطار حماة العسكري بصواريخ الغراد محققين اصابات جيدة، كما جرت اشتباكات عنيفة على محور قرية الجبين، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن اللطامنة وحلفايا وطيبة الأمام وقريتي الأربعين وحصرايا.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن خان شيخون وسراقب ومعرة النعمان وبلدات خان السبل والتمانعة أوقعت شهيدا في معرة النعمان.


حمص::
انفجار عنيف بسيارة مفخخة استهدف حاجز باب تدمر في حي الزهراء الموالي للنظام بمدينة حمص أوقع 4 قتلى وعدد من الجرحى، حيث هرعت سيارات الإسعاف الى مكان التفجير وقامت بنقل المصابين الى المشافي، وفي سياق منفصل شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة استهدفت مدينة الرستن وبلدتي ديرفول وعزالدين بالريف الشمالي أوقعت شهداء وجرحى، كما تعرضت قرية غرناطة لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الشرقي جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في صوامع الحبوب شرق مدينة تدمر، وسط غارات جوية من الطيران الحربي.


ديرالزور::
قصف صاروخي من قبل قوات الأسد يستهدف الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور دون تسجيل أي اصابات بين المدنيين.


طرطوس::
هز انفجاران عنيفان جدا المنطقة القريبة من جسر أرزونة على الأوتوستراد الدولي بريف طرطوس مما تسبب بسقوط ما لا يقل عن 30 قتيلا وإصابة أكثر من 50 جريحا بينهم حالات خطيرة، هرعت سيارات الإسعاف الى المنطقة لنقل الجرحى والجثث الى المشافي في المدينة.


اللاذقية::
تمكن الثوار من قتل 5 عناصر لقوات الأسد في قرية مشرفة بجبل الأكراد بعد استهداف تجمعهم بصاروخ من نوع فاغوت.


الحسكة::
انفجار بدراجة مفخخة استهدف دوار مرشو في مدينة الحسكة أوقع 5 قتلى وعدد من الجرحى، قال ناشطون أن بينهم قتيل مدني و4 قتلى من القوات الكردية، وفي الأثناء هز انفجار أخر مدينة القامشلي بقنبلة في المنطقة الواقعة بين دوار الخليج وشارع المصارف دون سقوط أي إصابات.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ