نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-04-2016
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-04-2016
● النشرات الساعية ١١ أبريل ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-04-2016

 

 

دمشق::
تستمر الاشتباكات العنيفة في مخيم اليرموك بين جبهة النصرة وتنظيم الدولة أدت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بينما استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية منازل المدنيين في المخيم دون تسجيل سقوط اي اصابات.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات كلٍ من النشابية وبالا وزبدين وأطراف دير العصافير منطقة المرج بالغوطة الشرقية، أما في جنوب دمشق فقد تعرضت بلدة بيت سحم لقصف بقذائف الهاون وسط اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في المدرسة السورية الحديثة المطلة على طريق مطار دمشق الدولي.


حلب::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة على عدة محاور بالريف الشمالي تمكن خلالها التنظيم من استعادة السيطرة على عدة بلدات بينها بلدة الراعي الاستراتيجية وقرى تل سفير وقنطرة و"قرى غوز" وقصاجق و"طاط حمص"، وذلك في هجوم مباغت نفذه التنظيم ليلا استمر حتى ساعات الفجر الأولى ليتمكن التنظيم من إحراز هذا التقدم السريع، وسط غياب لمدفعية الجيش التركي وطيران التحالف ما سهل مهمة التنظيم في السيطرة على هذه البلدات، كما استهدف الثوار معاقل التنظيم في قريتي تلالين وصوران بقذائف الهاون، وفي سياق منفصل استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مدينة اعزاز وأطرافها بالرشاشات الثقيلة، وفي مدينة حلب استهدفت "قسد" طريق الكاستيلو بقذائف المدفعية ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى بين المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي العنكاوي والمنصورة بسهل الغاب بالريف الغربي، وشن ذات الطيران أيضا غارة جوية على قرية حمادة عمر بالريف الشرقي.


ادلب::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على قرية سفوهن أدت لوقوع اضرار ماية فقط.


حمص::
تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي في الريف الشمالي استهدف بالصواريخ والبراميل المتفجرة منازل المدنيين في مدينة تلبيسة وبلدات وقرى تيرمعلة وديرفول وقنيطرات والسعن الأسود وتلول الحمر وعسيلة، ترافقت مع قصف مدفعي على ذات البلدات بالإضافة لبلدات المشروع وكفرلاها وأم شرشوح وعزالدين وعيدون، أدى القصف لغاية اللحظة لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى في تلبيسة وأضرار مادية في باقي النقاط المستهدفة.


درعا::
قصف مدفعي استهدف أحياء درعا البلد دون وقوع أي اصابات بين المدنيين، كما استهدفت قوات الأسد محيط اللواء 52 المحرر بقذائف المدفعية الثقيلة.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة جدا ومستمرة بين الثوار وقوات الأسد في جبل التركمان في محاولة من الأخير استعادة السيطرة على النقاط التي حررها الثوار يوم أمس، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف على نقاط الاشتباكات وعلى مناطق القلعة والتفاحية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ