نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-05-2016
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-05-2016
● النشرات الساعية ١١ مايو ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-05-2016

 

 

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا في جنوب الغوطة الشرقية على جبهات المرج تمكنت فيها قوات الأسد من السيطرة على منطقة الركابية ومزارعها وأصبحت بهذا على خط المواجهة المباشرة مع بلدة ديرالعصافير، كما تقدمت أيضا على جبهات بلدة بالا القديمة وسيطرت على عدة نقاط وتقترب بهذا من خنق الغوطة وفصلها شمالها عن جنوبها.


حلب::
تستمر طائرات العدو الروسي ونظام الأسد بشن عشرات الغارات الجوية على بلدة خان طومان والبلدات المحيطة بها بالريف الجنوبي مع استمرار محاولة التقدم، وسط تصدي قوي للثوار تمكنوا فيه من قتل 10 عناصر من المليشيات الشيعية بعد استهداف تجمعهم بصاروخ مضاد للدروع، أما في الريف الشمالي فقد ألقت المروحيات براميل متفجرة على مدينة حريتان دون وقوع إصابات بين المدنيين، بينما سقط عدد من الجرحى في مدينة عندان جراء استهدفها بقذائف المدفعية الثقيلة، وفي الريف الغربي استهدفت الطائرات الحربي بلدة كفرناها بصواريخ عنقودية، وأيضا حي الراشدين بمدينة حلب، كما تعرض طريق الكاستيلو شمال مدينة حلب لقصف برشاشات الطائرات الحربية.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على ناحية ‫عقيربات‬ بالريف الشرقي.


ادلب::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على سكيك بالريف الجنوبي، بينما انفجرت عبوة ناسفة على طريق ‏المتوسطة-سنجار بالريف الشرقي أدت لإصابة امرأة ورجل.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة على مدينة السخنة بالريف الشرقي وسط اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، وبالريف الشمالي تعرضت مدينة الرستن لقصف مدفعي أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


درعا::
اشتباكات عنيفة جدا بالريف الغربي بين الجيش الحر وجيش فتح الجنوب من جهة ولواء شهداء اليرموك وحركة المثنى الاسلامية من جهة أخرى على بلدة عين ذكر وسد كوكب وسد سحم الجولان وحاجر العلان، تمكن فيها الأخير من التقدم في المواجهات التي استشهد على إثرها عدد من العناصر وأسروا أخرين، كما تمكنوا من تدمير دبابة للجيش الحر، فيما استهدف الثوار معاقل الطرف الثاني بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة محققين اصابات مباشرة.


الرقة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة الرقة أدت لسقوط 3 شهداء ( أطفال) وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما شن ذات الطيران غارت على قرية الهيشة دون وقوع إصابات.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ