نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-11-2016
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-11-2016
● النشرات الساعية ٢٦ نوفمبر ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-11-2016

حلب::
تواصل طائرات العدويين الروسي والأسدي الحربية والمروحية شن غارات جوية مكثفة تترافق مع قصف مدفعي عنيف على أحياء مدينة حلب أدت لسقوط شهيد في كلا من حيي المرجة والقاطرجي والعديد من الجرحى في باقي الأحياء، حيث تتواصل المعارك العنيفة على جبهات حيي الشيخ سعيد ومساكن هنانو، وفي الريف الحلبي أيضا يستمر ذات الطيران يشن غارات جوية استهدفت المدن والبلدات المحررة  وخاصة في الريفين الشمالي والغربي والتي أدت لسقوط شهيد في بلدة بيانون، وفي سياق آخر تستمر معارك درع الفرات حيث شن الطيران التركي غارات جوية مكثفة استهدفت معاقل قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في محيط مدينتي مارع والباب، وفي ذات السياق أعلنت تركيا عن مقتل جندي تركي وإصابة عدد آخر في المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية استهدفت مدن كفرزيتا واللطامنة وطيبة الإمام وحلفايا وبلدات الزكاة والزلاقيات ولطمين ومنطقة الزوار بالريف الشمالي والتي أدت لسقوط شهيد في حلفايا.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة خان شيخون وبلدات التمانعة وكفرسجنة ومعرة حرمة وعابدين وكفرعين ومعرزيتا وجبالا وكفرعويد وبسقلا أدت الغارات لسقوط 3 شهداء في خان شيخون و5 شهداء في جبالا، كما استهدفت الغارات مواقع مدنية بينها مدرسة في كلا من معرزيتا وكفرعين.

 

حمص::
حاولت قوات الأسد التقدم على جبهة المشروع بالريف الشمالي من خلال التسلل من بلدة أكراد داسنية ولكن الثوار تصدوا لهم واجبروهم على التراجع بعد قتل وجرح عدد منهم، بينما تعرضت بلدة العامرية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلدة ومخيم درعا أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة في مدينة المطار العسكري بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، كما دارت أيضا اشتباكات في حي الصناعة بمدينة ديرالزور، وقد شنت الطائرات الحربية غارات جوية استهدفت نقاط الاشتباكات وأغارت أيضا على بلدة مراط.


القنيطرة::
اشتباكات عنيفة جدا في محيط السرية الرابعة (سرية طرنجة) ومزارع الأمل شرق بلدة جباثا الخشب في محاولة من الثوار السيطرة على المنطقة، وسط قصف مدفعي عنيف متبادل، حيث استهدف الثوار معاقل الأسد في السرية بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، بينما قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة طرنجة وجباتا الخشب ومنطقة الحمرية.


الحسكة::
قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أنها تمكنت من قتل 30 عنصرا من قوات حماية الشعب الكردية والاستيلاء على عربة مصفحة وسيارة بهجوم شنه مقاتلو التنظيم على قرية أبو فأس غرب مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ