نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-02-2015
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-02-2015
● النشرات الساعية ٥ فبراير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-02-2015

دمشق::
إستهدف جيش الإسلام أحياء متفرقة من العاصمة دمشق بالصواريخ ردا على المجازر التي يرتكبها طيران الأسد في الغوطة الشرقية ، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد والمدنيين ، وأفادت مصادر إعلامية بتصريح جيش الإسلام أن الجيش يقصف بصواريخ الكاتيوشا فقط وأن أي قذيفة هاون تسقط لا يعتبر مسؤول عنها ، علما أنه قد سقط العديد من قذائف الهاون على العاصمة من المرجح أن يكون مصدرها جنود الأسد لإحداث فتنة بين الثوار والمدنيين ، بينما تعرض حي جوبر لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد ، و سقطت قذيفة هاون في حي التضامن .

ريف دمشق::
إرتقى 20 شهيد على الأقل وسقط أكثر من 100 جريح نتيجة شن طيران الأسد الحربي 25 غارة على أحياء مدينة دوما بالإضافة للقصف المدفعي والصاروخ على المدينة ، بينما إرتقى أربعة شهداء وسقط جرحى نتيجة شن المقاتلات الحربية أيضا غارات على مدينة عربين ، وسقط جرحى بقصف مماثل على بلدة عين ترما ، في حين تعرضت مدينة كفربطنا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ، ومن جهة أخرى فقد شن الطيران الحربي غارات على جرود منطقة القلمون السورية وعلى جرود بلدة عرسال اللبنانية .

حلب::
تمكن الثوار من تأمين إنشقاق عسكري من صفوف قوات الأسد من على جبهة العامرية ، في حين شن طيران الأسد الحربي غارات على مدينة الباب .

حماة::
سقط عدد من الجرحى نتيجة قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مدينة اللطامنة ، كما وألقى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مدينة كفرزيتا .

حمص::
إرتقت طفلة برصاص قناصات قوات الأسد في حي الوعر .


ديرالزور::
غارات من طيران الأسد الحربي بالصواريخ على منجم الملح في بلدة التبني ، وبالرشاشات الثقيلة على منطقة عين ابوجمعة .

اللاذقية::
أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير دبابة دبابة لقوات الاسد كانت متمركزة على برج الـ45 بعد إستهدافها بصاروخ تاو ، كما وإستهدفوا معاقل قوات الأسد في ذات المنطقة بقذائف الهاون ، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محاور ‫‏جبل التركمان .

الحسكة::
قامت قوات الحماية الشعبية بإعتقال نحو 20 شاباُ في قرية الحويش .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ