نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 20-11-2014
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 20-11-2014
● النشرات الساعية ٢٠ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 20-11-2014

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة على أطراف حي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي و ساحة العباسيين ، حيث تمكن الثوار من قتل عدد من قوات الاسد بعد محاولة التسلل إلى الحي ، ترافق ذلك مع قصف عنيف بقذائف الهاون والمدفعية وصواريخ ارض ارض .

ريف دمشق::
تمكن الثوار من نصب كمين لقوات الأسد في منطقة جرود المعرة بمنطقة القلمون ، و قتلوا عدد منهم ، ترافق ذلك مع إشتباكات عنيفة في المنطقة , في حين ألقى طيران الأسد المروحي براميل متفجرة على المنطقة و اطراف بلدة كناكر كما ألقى برميلين متفجرين على بلدة مضايا مساء أمس , ومن جهة اخرى استهدفت قوات الأسد ﻣﺰﺍﺭﻉ ﺍﻟﻘﺼﻮﺭ بمخيم خان الشيح بقذائف المدفعية .

حلب::
تمكن الثوار يوم أمس من تحرير قريتي صدعايا و الزراعة بريف السفيرة ، كما حاولوا اقتحام قرية القاشوطة و دمروا آليات تابعة لقوات الأسد ، مع إنسحاب لجنود الاسد من المنطقة ، وسط إشتباكات تدور على أطراف كتيبة الدفاع الجوي , في حين دارت اشتباكات عنيفة على أطراف بلدة خان طومان  تمكن خلالها الثوار من تدمير مدفع من عيار 57 وقتل عناصر من قوات الأسد , رافق ذلك ألقاء براميل متفجرة من الطيران المروحي على المنطقة , ومن جهة أخرى قام مجهولون بتفجير لغم في سيارة قائد اللواء الأمني في مدينة الاتارب مما أدی الی استشهاد شخص واصابة اثنين اخرين .

حماة::
الثوار يستهدفون مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد و يحققون اصابات مباشرة , بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مدينة مورك , في حين ألقى طيران الأسد المروحي البراميل المتفجرة على ( مدينة مورك , و كفرنبودة , و اللطامنة و منطقة زور الحيصة ) في ريف حماة الشمالي .

حمص::
اشتداد المعارك بين تنظيم البغدادي و قوات النظام في محيط حقول شاعر و منطقتي جزل و سطيح بريف تدمر , حيث تقدم عناصر التنظيم في بعض الحقول و الابار و النقاط الاستراتيجية المطلّة على منطقة شاعر , قتل خلالها عدد كبير من قوات الأسد وتدمير عربات عسكرية تابعة لهم , ومن جهة اخرى استهدف القصف المدفعي أحياء مدينة تلبيسة .

درعا::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في محيط تل عريد , ومن ناحية اخرى القى الطيران المروحي براميل متفجرة على ( بلدة دير العدس , وبلدة الهبارية) , في حين استهدفت مدفعية قوات الأسد بلدة عتمان .

ديرالزور::
سقوط صواريخ "أرض أرض" على منطقة "حويجة صكر" مصدرها قوات الأسد , وسط غارات جوية من الطيران الحربي على ( منطقة حويجة صكر , و بلدة خشام ) .

الرقة ::
غارات من طيران الأسد الحربي استهدفت أحياء مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم البغدادي .

الحسكة::
اشتباكات متقطعة بين تنظيم البغدادي و وحدات الحماية الشعبية الكردية في قريتي الاهراس‬ و العامرية‬ جنوبي رأس العين .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ