نشرة أخبار الساعة 12 ظهراً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-12-2014
نشرة أخبار الساعة 12 ظهراً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-12-2014
● النشرات الساعية ١٧ ديسمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 12 ظهراً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-12-2014

دمشق::
إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهات حي جوبر ، وسط قصف متقطع بقذائف الدبابات وبالمدفعية من قبل الأخير على الحي .

 

حلب::
تمكن الثوار من قتل ما لا يقل عن 15 عنصر من قوات الأسد و سيطروا على أربع مباني لهم في منطقة الملاح ، وتمكنوا من تدمير سيارة وعطب دبابة جراء المعارك المستمرة بالمنطقة ، وسط قصف من قبل الاخير بالمدفعية وبالصواريخ على كل من الملاح و مدينتي عندان وحريتان .

 

حمص::
إرتفع عدد الشهداء نتيجة غارات الطيران الحربي ونتيجة القصف بقذائف الهاون يوم أمس على حي الوعر إلى 26 شهيداً .

 

حماة::
أعلنت كتائب الثوار عن تحرير قرية وحاجز تل ملح بالكامل ، و قتل اكثر من 20 عنصر وأسر 4 آخرين بالإضافة لإغتنام عدد من الآليات والذخيرة ومن ثم قاموا بالإنسحاب جراء القصف العنيف ، وما تزال المعارك مستمرة في قرية الجبين .

 

درعا::
تمكن الثوار من التصدي لقوات الأسد بعد محاولتهم التقدم على أوتستراد "دمشق-درعا" القديم الواقع بين بلدتي الدلي و الفقيع ، وتم تدمير تركس على الأوتستراد بلغم ارضي ، وتم ايضاً استهداف حاجز الفقيع وتلول محجة برشاشات الدوشكا و بمدافع "بي9" و بقذائف الهاون عيار 82 ، في حين ألقى الطيران المروحي برميل متفجر ، وشن الطيران الحربي غارتين على بلدة سحم الجولان ، وتعرضت قريتي الوردات وجنين بمنطقة اللجاة والحي الشرقي بمدينة بصرى الشام لقصف بقذائف الهاون وبقذائف دبابات الأسد .


ديرالزور::
غارة من طيران الأسد الحربي إستهدفت محيط جسر السياسية ، في حين سُمع دوي انفجارات في ريف ديرالزور الشرقي ولم يتم تحديد السبب .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ