نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-01-2015
نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-01-2015
● النشرات الساعية ١٧ يناير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-01-2015

دمشق::
دارت إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي جوبر ، وسط قصف مدفعي من قبل الاخير إستهدف مناطق متفرقة من الحي .

ريف دمشق::
تمكن الثوار من أسر عدد من عناصر "الدفاع الوطني" في قرية بسيمة بمنطقة وادي بردى ، ومن جهة أخرى فقد دارت إشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على الجبهة الشمالية من مدينة داريا في محاولة من قوات الاسد التسلل للجبهة، في حين تعرضت الأطراف الغربية لمخيم خان الشيح لقصف مدفعي عنيف كما قصفت الدبابات منطقة السلطاني في مدينة الزبداني، و سقط صاروخي ارض ارض على بلدة زبدين.
 

حلب::
قتل عدد من جنود الأسد بعد إستهداف الثوار لنقاط تمركزهم في منطقة السويقة والسبع بحرات ، و أعلنت الجبهة الشامية عن إعدامها لعميل لقوات الأسد تسبب بمجزرة في طريق الباب ، ومن جهة أخرى فقد ألقى طيران الأسد المروحي عصر اليوم براميل متفجرة على منطقتي الملاح والليرمون.

 

حمص::
قُتل عدد من العناصر التابعة للأسد جراء الإشتباكات خلال اليومين الماضيين مع تنظيم الدولة على أطراف منطقتي جزل و شاعر بريف مدينة تدمر .

حماة::
تواردت أنباء عن قيام أحرار الشام بمداهمة مقرات لجبهة شام في مدينة قلعة المضيق وفي منطقة راشا بجبل شحشبو بريف حماة الغربي ، وقاموا بأسر جميع العناصر المتواجدين بالمقرات ، واصيب احد أفراد "جبهة شام" و تم الاستيلاء على جميع اسلحتهم وذخائرهم ، وتم إختطاف إثنين من العاملين في إذاعة هوا سمارت .
قتل عنصرين من قوات الاسد  بعد انفجار عبوة ناسفة زرعها الثوار بالقرب من قرية كفر قدح ، في حين فكك الثوار ألغاماً أرضية زرعها النظام بين مدينة مورك‬ وقرية اللحايا، و أطلقوا عدة صواريخ غراد على تجمعات قوات الاسد في مدينة مورك، ومن جهة أخرى فقد تعرضت قرية الشنكية وأطراف بلدة عقرب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.
 

ادلب::
إستهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قريتي كفريا والفوعة المواليتين بقذائف الهاون ، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة الناجية وبلدة كنصفرة مما أدى لإرتقاء شهيدين في كنصفرة ، وقصفت مدفعية الأسد الحي الشرقي بمدينة خان شيخون، وفي خبر منفصل اقتحم عناصر من جبهة النصرة مركز مزايا و اتحاد المكاتب الثورية بكفرنبل.

 
درعا::
اشتباكات عنيفة على أطراف حي المنشية في درعا البلد يتزامن مع تجدد القصف المدفعي على الاحياء المحررة، في حين تعرض حي طريق السد و الحي الشرقي من مدينة بصرى الشام وبلدة عتمان لقصف بالمدفعية و بقذائف الهاون وبالرشاشات الثقيلة من قبل شبيحة الأسد .
 

ديرالزور::
اشتباكات عنيفة تدور في محيط مطار ديرالزور العسكري وفي حي الصناعة و عند بلدتي البوعمر والمريعية بين تنظيم الدولة وقوات الأسد ،في حين شن طيران الأسد الحربي غارات على محيط مطار ديرالزور العسكري ، ومن جهة أخرى فقد حدثت حالات اختناق جديدة جراء استنشاق الغازات المنبثقة من النفط العراقي ، حيث وصل عدد الحالات الى ثلاثون وتوفي شخص جراء ذلك في بلدة الكسرة .
 

اللاذقية::
الطيران المروحي يلقي البراميل المتفجرة على ناحية كنسبا وعلى جبل الأكراد.
 

الحسكة::
اشتباكات دارت بين قوات الدفاع الوطني وقوات الحماية الشعبية الكردية وسط قصف متبادل سقط على اثره عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين في مدينة الحسكة ، وتم تدمير قسم كبير من مستوصف الطلائع الواقع تحت سيطرة وحدات حماية الشعب نتيجة القصف من قبل قوات الأسد ، وتجري مفاوضات بين الطرفين على انسحاب وحدات حماية الشعب من محافظة الحسكة باتجاه القامشلي و تسليم جميع المعتقلين من الطرفين ، مع هدوء في أحياء المدينة، في حين سقط شهداء وجرحى مدنيين جراء الاشتباكات التي دائرت بين الطرفين ، ومن جهة أخرى فقد سمع أصوات إطلاق نار في محيط فوج طرطب بمدينة القامشلي .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ