نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-05-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-05-2017
● النشرات الساعية ١ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-05-2017

دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة جدا في جبهات أحياء دمشق الشرقية تمكن فيها الثوار من تدمير دبابة وجرافة على جبهة حي القابون وقتل 7 عناصر على محاور الحي وبساتين برزة.

استهدف الثوار بناء يتحصن بداخله عناصر الأسد في حي جوبر محققين إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء القابون وتشرين وبرزة ترافقت مع قصف بأكثر من 10 صواريخ فيل على منازل المدنيين.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محوري تل الزيات والضهر الأسود بالريف الغربي تمكن خلاله الثوار من قنص عنصرين وتكبيد قوات الأسد خسائر في العتاد.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف بلدة جسرين بالغوطة الشرقية إثر محاولة الأخير التقدم مستغلا حالة الإقتتال بين الفصائل.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة حمورية بالغوطة الشرقية أدت لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى كما سقط أيضا 4 شهداء في مدينة سقبا جراء الغارات الجوية، كما تعرضت مدينتي كفربطنا وعربين لغارات جوية مماثلة أدت لسقوط جرحى، وقصفت مدفعية الأسد مدينة حرستا وبلدات مسرابا وأوتايا وجسرين.

جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف مدينة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق وسط قيام الأخير بقصف مناطق سيطرة التنظيم في المدينة وحي العسالي.


حلب::
وقعت مجزرة مروعة في بلدة عويجل بالريف الغربي راح ضحيتها 16 شهيدا بينهم 9 أطفال و4 نساء جراء سقوط صاروخ ارض ارض على منازل المدنيين من قبل قوات الأسد المتمركزة في معامل الدفاع.

تواصل الاشتباكات غرب حلب بين الثوار وقوات الأسد تمكن فيها الثوار من إسقاط طائرة استطلاع على جبهة البحوث العلمية.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية جنوب مدينة مارع في قرى الشهباء وتل مضيق وسروج، سقط فيها عدد من القتلى من الطرفين.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وبلدات لحايا معركبة ولطمين بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.

استهدف الثوار غرفة عمليات مشتركة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية داخل مدينة حلفايا بالريف الشمالي بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة، كما استهدفوا أيضا حاجز شليوط وقرية المصاصنة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة تل عاس بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف منطقة الحولة بالريف الشمالي.


درعا::
قصف مدفعي عنيف على أحياء درعا البلد المحررة بشكل عنيف، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
اشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة المقابر بمحيط المطار العسكري تمكن فيها التنظيم من قنص 3 عناصر.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على ما نسبته 90% من مدينة الطبقة بالريف الغربي، حيث تمكنت اليوم من السيطرة الكاملة على المنطقة المعروفة بالطبقة القديمة، في الوقت الذي وردت فيه أنباء عن قيام تنظيم الدولة بحجر عدد كبير من العائلات في المناطق التي لازال يسيطر عليها ويمنعهم من الخروج.

شن الطيران الحربي التابع للتحالف عشرات الغارات الجوية على مدينة الطبقة بالريف الغربي وأيضا على مديرية الزراعة في مدينة الرقة أدت لسقوط شهيد طفل وإصابة والده.

استشهد 5 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار لغم أرضي في قرية خنيز السلمان شمال الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ