نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-07-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-07-2017
● النشرات الساعية ١ يوليو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-07-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر الدمشقي تمكن فيها الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد، وتدور المعارك وسط غارات جوية عنيفة جدا.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية تمكن فيها الثوار من تدمير دبابة وعطب عربة "بي أم بي" وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، كما تدور معارك عنيفة على جبهات مدينة زملكا تمكن فيها الثوار من إجبار القوات المهاجمة على التراجع، وفي ذات السياق حاولت قوات الأسد التقدم في بلدة حوش نصري وعلى جبهة الأوتوستراد الدولي "حمص-دمشق" تمكن فيها الثوار من صدهم وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على بلدة عين ترما ومدينة زملكا دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، كما تعرضت مدن دوما وحرستا لقصف مدفعي عنيف.

جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على محاور التلول الحمر بالريف الغربي وسط قصف مدفعي على نقاط الاشتباكات.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على تل هويمل الواقع شرق تل دكوة بالبادية السورية بعد اشتباكات ضد الجيش الحر في المنطقة.


حلب::
تمكن الثوار من تدمير جرافة بعد استهدافها بصاروخ موجه على جبهة تل مصيبين بالريف الشمالي، سبقها قيام قوات الأسد بإستهداف البلدة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

أعلنت قوات الأسد عم تمكنها من السيطرة على قرى خلة وعطشانة وحميدية الغربية وسرداح و"دريب الواوي" والقليعة والشيوخ وكامل تلال وجبال دريهم وحقل دريهم وتلال سرداح وال 466 والعلم والسيرياتيل، بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، حيث تحاصر قوات الأسد ما تبقى من قرى ونقاط سيطرة بريف حلب الشرقي الجنوبي وذلك بعد سيطرة قوات الأسد على طريق "أثريا-الرصافة".


حماة::
استهدف الثوار بقذائف المدفعية الثقيلة معاقل الأسد في قرية المصاصنة بالريف الشمالي أصابت مستودع للذخيرة في القرية أدى لوقوع انفجار كبير سقط فيه عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الأسد، كما استهدفوا بصواريخ الغراد مواقع شبيحة الأسد في بلدة سلحب وحاجز زلين بالريف الغربي.

تعرضت مدن كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي لقصف صاروخي ومدفعي عنيف من قبل قوات الأسد

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على نقاط بالريف الشرقي شرقي مدينة السلمية بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.


درعا::
غارات جوية عنيفة جدا من الطائرات الحربية والمروحية استهدفت أحياء درعا المحررة ومدن وبلدات نوى والمزيريب وأم المياذن وصيدا ومعبر نصيب الحدودي أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، ترافقت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على المدن والبلدات المذكورة وعلى بلدات الصورة والغارية الغربية.

قال ناشطون أن طائرة حربية استهدفت معبر جابر الاردني المقابل لمعبر نصيب السوري بغارة جوية، حيث شوهدت أعمدة دخان تتصاعد من الجانب الأردني.

استهدف الثوار معاقل الأسد في أحياء درعا المحطة بصواريخ محلية الصنع وراجمات الصواريخ محققين إصابات مباشرة أدت لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأسد، حيث استهدف الثوار "الملعب البلدي وكازية علي حمد وبنايات سجنة والمنطقة الصناعية والمخابرات الجوية وحاجز المجبل وتل الخضر، كما أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تمكنها من تدمير بلدوزر مجنزر تابع للفرقة الرابعة كان يحاول تدشيم أحد النقاط في خط النار شرق مخيم درعا.


الرقة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف قرية رطلة جنوب مدينة الرقة، حيث يحاول الأخير التقدم.

شن طيران التحالف الدولي العديد من الغارات الجوية على مدينة الرقة ترافقت مع قصف صاروخي عنيف أدى لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين.


الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت قرية الحصن بالريف الجنوبي أدت لسقوط 5 شهداء من عائلة واحدة والعديد من الجرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ